التعليقات وردود الأفعال

مبادرة طريق الحرير تعزز الانفتاح داخل البلاد

موعد الأصدار:2015-07-10 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:arabic.news.cn

ملخص:

   لانتشو 8 يوليو 2015 (شينخوا) حضر عدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال الأجانب معرضا تجاريا سنويا في مقاطعة قانسو شمال غرب الصين وهو ما يعني زيادة الاهتمام بالداخل الصيني.

  افتتح معرض لانتشو الحادي والعشرين للتجارة والاستثمار في لانتشو عاصمة مقاطعة قانسو امس (الثلاثاء) بمشاركة أكثر من 400 ضيفا أجنبيا من دول على طول الحزام والطريق أو شبكة التجارة والبنية التحتية التي اقترحتها الصين.

  وقال اناتولي كالينين نائب رئيس وزراء بيلاروس الذي رأس وفدا من رجال الأعمال والمسؤولين "نأمل أن تتمكن قطارات البضائع الدولية المغادرة من لانتشو من الوصول إلى بيلاروس".

  ونظرا لأن بيلاروس هي ضيف شرف المعرض خصصت لها منطقة عرض خاصة لعرض معداتها الزراعية وغيرها من معدات التكنولوجيا الفائقة.

  وقال يانغ تشين وو رئيس إدارة التجارة في قانسو إن بالمشاركة في مبادرة الحزام والطريق تعمل الصين على تسريع انفتاح مقاطعة قانسو الداخلية الموجودة غرب البلاد كي تصبح في طليعة هذا الاتجاه.

  يذكر أن مبادرة الحزام والطريق تشير للحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين اللذين تم اقتراحهما عام 2013 بهدف إنعاش الممرات التجارية القديمة بين آسيا وأوروبا. وتمر الشبكة عبر أكثر من 60 دولة ومنطقة يبلغ تعداد سكانها 4.4 مليار نسمة.

  وأظهرت بيانات رسمية من قانسو أن المقاطعة أسست 114 شركة في دول على طول الطريق والحزام باستثمارات تبلغ قيمتها الاجمالية 3.2 مليار دولار أمريكي.

  ويوجد في قانسو 23 شركة استثمارات أجنبية في مجالات البتروكيماويات وصناعة الجلود والقطاع الزراعي. وتنتمي تلك الشركات ل 11 دولة في وسط وغرب آسيا ووسط وشرق أوروبا.

  وخلال المعرض تم توقيع 1292 اتفاقية تجارية واستثمارية بقيمة 697 مليار يوان (114 مليار دولار أمريكي) بزيادة قيمتها 46 مليار يوان.

  وشملت تلك الاتفاقيات شركات من ألمانيا وايطاليا وبيلاروس والولايات المتحدة والهند وجمهورية كوريا وبلدان أخرى.

  وقال لي رونغ كان نائب حاكم قانسو "تشارك قانسو بفعالية في بناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير من أجل توسيع نطاق التعاون الاقتصادي والتجاري مع بلدان على طول الطريق".

  وقال إن معرض لانتشو سيعزز انفتاح قانسو.

المقالات المعنية