التعليقات وردود الأفعال

شي يشيد بالمستقبل العظيم للأمة الصينية

موعد الأصدار:2017-10-25 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:新华网

ملخص:

بكين 24 أكتوبر 2017 (شينخوا) أشار شي جين بينغ اليوم الثلاثاء إلى أن النظام الاشتراكي الصينى صار قويا وراسخا وزاخرا بالحيوية؛ وسيكون للشعب الصيني والأمة الصينية مستقبل زاهر وآفاق مشرقة.

وقال شي في الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني، "صار كل من قيادة حزبنا والنظام الاشتراكي ببلادنا قويا وراسخا وزاخرا بالحيوية".

وقال شي لأكثر من 2300 مندوب ومندوبين وجهت لهم الدعوة بشكل خاص إلى المؤتمر الذي افتتح يوم 18 أكتوبر الجاري "نحن في مثل هذا العصر العظيم، نمتلئ ثقة واعتزازا، وفي نفس الوقت نشعر شعورا عميقا بجسامة مسؤوليتنا."

وقد مضت 96 سنة منذ تأسيس الحزب الشيوعي الصيني، و68 سنة منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية، و39 سنة على بدء الإصلاح والانفتاح على العالم الخارجي.

وذكر شي أن الحزب الشيوعي الصيني أتحد مع الشعب الصيني والأمة الصينية وقادهم لينهى " للأبد" الوضع البأس للصين القديمة الذي فرضه المعتدون بعد حرب الأفيون 1840 وللقضاء تماما على مشاكل الفقر ومواطن الضعف .

ووصف شي المؤتمر بانه "ظل مخلصا لتحقيق طموحنا الاصلى ومهمتنا ورفع شعارنا عاليا والمضى قدما فى تضامن."

وصدق المؤتمر على تقرير اللجنة المركزية الـ18 للحزب الشيوعي الصيني وتقرير عمل اللجنة المركزية لفحص الإنضباط.

وتبنى المؤتمر دستور الحزب الذي تم مراجعته والذي جعل فكر شي جين بينغ في الإشتراكية ذات الخصائص الصينية لحقبة جديدة، عنصرا جديدا لإرشاد الحزب للعمل.

وانتخب المؤتمر أيضا لجنة مركزية جديدة ولجنة مركزية جديدة لفحص الانضباط.

وحث شي المندوبين في المؤتمر على دراسة ومراقبة وتطبيق ودعم دستور الحزب واتباع اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بشكل وثيق في التفكير والتوجه السياسي والأفعال.

وقال المسؤول "في حزبنا ، ينبغى على كل فرد منا ان يتنفس مثل المواطن وان يشارك المستقبل ويظل على صله به بصدق. وينبغى ان يظل تطلع المواطنين لحياة أفضل محور جهودنا دائما."

وأضاف المسؤول "يجب ان نستمر في بذل الجهود بطاقة لا تنتهى نحو الهدف العظيم لاعادة تجديد شباب الامة."

المقالات المعنية