التعليقات وردود الأفعال

دستور الحزب الشيوعي الصيني يؤكد على "مواصلة الحرب ضد الفساد"

موعد الأصدار:2017-10-25 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:新华网

ملخص:

بكين 24 أكتوبر 2017 (شينخوا) قال الحزب الشيوعي الصيني في دستوره المعدل إن الحزب يجب أن يبذل جهودا شاملة لضمان "مواصلة الحرب ضد الفساد"، وفقا لقرار تم الموافقة عليه أثناء المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني اليوم الثلاثاء .

منذ المؤتمر الوطني السابق، أنجز الحزب تقدما ثابتا في ممارسة حوكمة الحزب بدقة على نحو شامل، واتخذ إجراءات شاملة للبحث في تعزيز بناء الحزب، ما اكسبه خبرات ناجحة وافرة وحقق نتائج بارزة، وذلك يجب إدراجها في دستور الحزب في الوقت المناسب ومن ثم يصبح الإرادة المشتركة وقاعدة للحزب كله.

وقال الدستور المعدل إنه يجب تعزيز القدرة على التنقية الذاتية والتكميل الذاتي والتجديد الذاتي والترقية الذاتية باستمرار.

ودعا شي جين بينغ في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر يوم 18 أكتوبر الفساد هو "أكبر تهديد" يواجهه الحزب.

وأضاف شي أن الحزب سيعمل على تبنى تشريعات وطنية لمكافحة الفساد وإنشاء منصة للإبلاغ عن الفساد والتي ستشمل لجان فحص الانضباط ووكالات الرقابة.

أجرت سلطات فحص الانضباط تحقيقا مع 440 مسؤولا على مستوى المقاطعات والفيالق العسكرية على مدار السنوات الخمس الماضية بسبب الفساد، حيث تعهد الحزب الشيوعي الصيني بتحقيق انتصار ساحق على هذا التهديد للحزب.

وقال يانغ شياو دو، نائب أمين اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب في مؤتمر صحفي عقد على هامش المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني، إن من بين الذين خضعوا للتحقيق، هناك 43 من الأعضاء والأعضاء الاحتياطيين للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بالإضافة إلى 9 من أعضاء اللجنة المركزية لفحص الانضباط .

المقالات المعنية