التعليقات وردود الأفعال

محللون: مؤتمر الحزب يقدم إسهامات عظيمة للعالم

موعد الأصدار:2017-10-24 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:新华网

ملخص:

بكين 23 اكتوبر 2017 ( شينخوا ) قال محللون إن المؤتمر الوطني ال19 للحزب الشيوعي الصيني سيقدم إسهامات عظيمة للعالم بفضل المفاهيم التى ذكرت فى التقرير الاساسي للمؤتمر.

ويدعو التقرير كل شعوب الدول إلى العمل سويا من أجل بناء مجتمع مستقبل مشترك للبشرية وبناء عالم منفتح وشامل ونظيف وجميل يتمتع بسلام وأمن وازدهار مشترك.

ويرى هو آن قانغ، مدير مركز دراسات الصين فى جامعة تسينغهوا فى بكين، ان مفهوم مجتمع مستقبل مشترك للبشرية من الاسهامات الهامة للحزب الشيوعي الصيني للعالم.

وقال لشينخوا "وجود مجتمع مستقبل مشترك للبشرية يعني مجتمع مصالح مشتركة وكذا تنمية مشتركة. يقدم التقرير إطارا واضحا للمفهوم."

وأضاف "بعد الاستعمار والامبريالية والهيمنة خلال فترة ما يقرب من 500 عام مضت، أصبح العالم يدعم مبدأ الربح للجميع كما هو مجسد فى فكرة مجتمع مستقبل مشترك للبشرية."

وأشار التقرير إلى أن الصين ستعمل من أجل الاسهام فى تضييق الفجوة بين الجنوب والشمال فى مجال التنمية.

وأشادت ماريج فلاس كامب، مراسلة صحيفة (دي فولكس كرانت) الهولندية فى الصين، بتزايد أهمية الدور الدولي للصين.

وقالت "الصين أصبحت أكثر ثقة على المستوى الدولي واتخذت المزيد من المبادرات مثل مبادرة الحزام والطريق ومشروعات تعاون اقتصادية ودبلوماسية متنوعة مع أوروبا والولايات المتحدة."

وأضافت الصحفية الموجودة فى الصين منذ 17 عاما "الصين تركز أيضا على الدول المجاورة وافريقيا. وان العلاقات بين الجنوب والجنوب هامة للغاية بالنسبة للصين."

وأكدت أن الصين لديها الكثير لتقدمه فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي للدول التى لا تزال فى مرحلة منخفضة من التنمية الاقتصادية، مضيفة أن المؤتمر هام للغاية ليس فقط للشعب الصيني ولكن أيضا لشعوب الدول الأخرى.

وأشارت بقولها "أصبح للصين دور أكثر أهمية على مستوى العالم."

المقالات المعنية