التعليقات وردود الأفعال

عقد منتدى منظمة الصحفيين لـ"الحزام الواحد والطريق الواحد"

موعد الأصدار:2018-08-01 | مصدر:"صحيفة قوانغمينغ اليومية" (يوم 21 يونيو 2018( | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

1.jpg

عقد منتدى منظمة الصحفيين لـ"الحزام الواحد والطريق الواحد" لعام 2018 بعنوان "بناء النمط الجديد للتعاون والتبادل الإخباري لـ"الحزام الواحد والطريق الواحد""في بكين في يوم 20، وحضرها ما يقرب من مائة مسؤول منظمات الصحفيين وممثل وسائل الإعلام من 47 دولة ومنطقة، بما في ذلك 24 رئيس ونائب رئيس لمنظمات الصحفيين الإقليمية والوطنية. وهذا هو المؤتمر الدولي لمسؤولي منظمات الصحفيين علي أعلى مستوى الذي الصين نظمته لأول مرة. 

نائب رئيس ادارة الدعاية التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى ومدير مكتب الاعلام التابع لمجلس الدولة الصيني السيد جيانغ جيان قوه ألقي الخطاب في المنتدي قائلا أن بناء "الحزام الواحد والطريق الواحد" يجمع بين الحكمة والقوة في جميع الجوانب. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، التواصل بين المؤسسات الإعلامية ومنظمات الصحفيين للدول ذات الصلة علي طول "الحزام الواحد والطريق الواحد" يصبح أكثر وأكثر تواترا، والتعاون بينها يصبح أوثق، وفتحت نافذة جديدة للتبادلات الثقافية، وكتبت فصل جديد لتفاهم الشعوب. وفى ظل الظروف الجديدة، ينبغي أن يكون الصحفيون للدول المختلفة أكثر نشاطا وينبغي التعاون المخلص لدفع تحقيق بناء "الحزام الواحد والطريق الواحد" انجازات جديدة أعظم. ومنظمة الصحفيين هي دار الصحفيين ودار الإعلام، وتتحمل المسؤوليات والمهمة الملزمة في خدمة تبادل الصحفيين وتعزيز التعاون الإعلامي. وأخيرا، أمل جيانغ جيان قوه أيضا أن وسائل الإعلام من جميع البلدان يمكن نشر روح طريق الحرير معا و حكاية القصص الصينية جيدا معا وتعزيز تعزيز طريق الحرير معا. 

اعتمد المنتدى "التوافق حول تعاون منظمات الصحفيين للدول علي طول الحزام الواحد والطريق الواحد"، واعتقد أن طرح مبادرة "الحزام الواحد والطريق الواحد" يعطي دلالة جديدة على طريق الحرير القديم، ويوفر منصة جديدة ويحقن القوة الدافعة الجديدة للتبادلات والتعاونات بين الدول المختلفة. وأكد أن تعزيز مشاركة "الحزام الواحد والطريق الواحد" في التبادلات والتعاونات بين منظمات الصحفيين للدول المختلفة، سيعزز التواصل والتعلم المتبادل بين وسائل الإعلام وصحفيو التحرير للدول المختلفة، ويعزز التبادلات الودية بين شعوب الدول المختلفة وتقاسم فرص التطوير الجديدة. واتفق المنتدى علي تعزيز إنشاء وتحسين ألية تعاون منظمات الصحفيين للدول علي طول "الحزام الواحد والطريق الواحد" والمزيد من تعميق التعاون العملي، وانشاء الأمانة العامة لمنتدي منظمات الصحفيين للدول علي طول "الحزام الواحد والطريق الواحد" في الرابطة الصينية للصحفيين وبدء التخطيط في بناء تحالف منظمات الصحفيين للدول علي طول "الحزام الواحد والطريق الواحد". 

في هذا المنتدى، الرابطة الصينية للصحفيين وقعت اتفاقية التعاون والتبادل في الأخبار للدول علي طول "الحزام الواحد والطريق الواحد" مع منظمات الصحفيين لأكثر من 20 دولة ومنطقة. وفي المنتدى الفرعي المعقد في فترة ما بعد الظهر، قام الضيوف المشاركون باجراء المناقشة العميقة حول "تكامل وتطوير الوسائط وبناء قنوات الاتصال الجديدة" و"فرص جديدة للتبادل والتعاون لقطاعات الأخبار لدول البريكس" و"التبادل والتعاون بين منظمات الصحفيين ووسائل الإعلام المحلية الصينية والروسية" وغيرها من المواضيع للمزيد من تعزيز التفاهم المتبادل وتعزيز التعاون المشترك.