التعليقات وردود الأفعال

المؤتمر العالمي الثاني عن الماركسية

موعد الأصدار:2018-06-06 | مصدر:صحيفة الشعب اليومية (يوم 6 مايو 2018) | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

3.jpg

عقد المؤتمر العالمي الثاني عن الماركسية في جامعة بكين في يوم 5. ونظم المؤتمر من قبل جامعة بكين، ونفذ من قبل كلية الماركسية في جامعة بكين ومعهد بحوث أفكار شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد. وحضر المؤتمر أكثر من 100 من العلماء الدوليين من القارات الخمس من العالم وأكثر من 700 من العلماء المحليين. 

المؤتمر عقد تحت عنوان "الماركسية ومجتمع مصير مشترك للبشرية". وفي المؤتمر لمدة يومين، سيقوم الباحثون المشاركون بإجراء مناقشات متعمقة ومكثفة حول "إحياء الذكرى المائتين لميلاد ماركس" و"بحوث النظرية والنصوص الماركسية" و"تحرير وبحوث المنشورات الماركسية" و"الماركسية وتقدم الحضارة البشرية" و"الماركسية والتعاون والحكم العالمي المعاصر" و"الاصلاح والانفتاح الصيني لمدة 40 عاما مع الطريق الصيني والنظرية الصينية والأنظمة الصينية والثقافة الصينية " و"أفكار شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد والماركسية المعاصرة" وغيرها من المواضيع. والمؤتمر يقوم بترتيب 4 منتديات راقية حيث يقوم العلماء الصينيون والاجانب باجراء الحوارات الراقية حول "بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية" و"البرنامج الصيني وطرق التحديث في البلدان النامية" و"أفكار شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد والاشتراكية العالمية في القرن الـ21" و"الأنماط العالمية لبحوث الماركسية" وغيرها. 

وفقا للتقارير، جامعة بكين هي أول مكان نشر الماركسية وبحوثها في الصين. وعقد المؤتمر العالمي الأول عن الماركسية لعام 2015 في جامعة بكين بنجاح، وفتحت مرحلة جديدة للتعاون العالمي لبحوث الماركسية.