التعليقات وردود الأفعال

افتتح المعرض الموضوعي لإحياء الذكرى المائتين لميلاد كارل ماركس - قوة الحقيقة

موعد الأصدار:2018-06-06 | مصدر:صحيفة الشعب اليومية (يوم 6 مايو 2018) | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

2.jpg

عقد حفل الافتتاح لـ"المعرض الموضوعي لإحياء الذكرى المائتين لميلاد كارل ماركس - قوة الحقيقة" في المتحف الوطني في صباح يوم 5 مايو. وهوانغ كون مينغ عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني حضر حفل الافتتاح. 

"المعرض الموضوعي لإحياء الذكرى المائتين لميلاد كارل ماركس - قوة الحقيقة" نظم من قبل دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومعهد بحوث تاريخ الحزب والوثائق للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والاتحاد الصيني للدوائر الأدبية والفنية بشكل مشترك، ونفذ من قبل المكتب المركزي للترجمة والتجميع ورابطة الفنانين الصينيين والمتحف الوطني. 

ينقسم المعرض إلى ثلاثة الأجزاء بما في ذلك "الحياة الرائعة للمعلم الثوري العظيم ماركس" و"التاريخ المجيد لصيننة الماركسية" و"الأعمال الفنية بموضوع الماركسية المصنوعة حديثا"، وعرض المخطوطات الأصلية والدفاتر لماركس وإنجلز ولينين والكتب الموقعة من قبلهم وغيرها من أكثر من 100 وثيقة ثمينة وأكثر من 900 نوعا من الكتب الأصلية وأكثر من 150 صورة وأكثر من 70 عملا فنيا و6 المنحوتات بموضوع الماركسية، وعرض بشكل بانورامي حياة ماركس والممارسة الثورية والمساهمات النظرية والمجال الروحي له، وعرض التاريخ المجيد لانتشار وتطبيق واثراء وتطوير الماركسية في الصين. 

مسؤولي منظم ومنفذ المعرض ومدرسة الحزب المركزية (المدرسة الوطنية للإدارة) ووزارة التربية والتعليم الصينية ووزارة العمل السياسي للجنة العسكرية المركزية ووحدات الدعاية والثقافة المركزية ودائرة الدعاية لحزب بلدية بكين وممثلي الجماهير من جميع مناحي الحياة وممثلي وكالات ملكية المعروضات الأجنبية حوالي 600 شخصا حضروا حفل الافتتاح. ويذكر أن المعرض يستمر الي يوم 5 أغسطس.