التعليقات وردود الأفعال

عقد "منتدى وانشو" الثامن عشر في بكين

موعد الأصدار:2018-06-04 | مصدر:"صحيفة قوانغمينغ اليومية" (12 مايو 2018 ص4) | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

1.jpg

يوم 11 مايوتمفي بكينعقد "منتدى وانشو" الثامن عشر الذي استضافته دائرة الاتصال الدولي باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وجامعة رنمين الصينية . ركز المنتدى على "الماركسية في القرن الحادي والعشرين وفكر شى جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد ". في حفل الافتتاح ، ألقىبرادنزيماندي الأمين العام للحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا  خطابا رئيسيا ، وألقيتجين نوه أمين الحزب في جامعة رنمين الصينية خطابا. 

قال نزيماندي أن العالم يواجه في الوقت الحالي العديد من التحديات ، ومن الضروري إجراء التحليلاتالمبتكرة للماركسية ، ويعتقد الحزب الشيوعي في جنوب إفريقيا أن الجانب الهام للابتكار الماركسي هو توطينه ، أي أنه يجب عليه التكيف مع الظروف المحددةلمختلف المناطق والبلدان بدلاً من استخدام الماركسية كعقيدة جامدة.ويعتقد أن الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا ينبغي أن يعزز دراسته حول الاشتراكية الصينية ، وعلى وجه الخصوص ، تعزيز التعاون بين الجانبين في دراسة تاريخ الحزب. وأكد أنه "بمناسبة الذكرى ال200 السنوية لميلاد ماركس ، من الضرورى الجمع بين الاحزاب السياسية الماركسية لدراسة تاريخ الحزب ، لأن تاريخ الحزب يتضمن تاريخ ومنهج تنمية الحزب." 

شاركتجيننوهفيفهمومعرفةالماركسيةفيالقرنالحاديوالعشرينوفكر شى جين بينغ حول الاشتراكيةذاتالخصائصالصينيةفيالعصرالجديدمنخلال ثلاثة أبعاد منترابطالتاريخوالمعاصرةوتدامج النظريةوالممارسةوتقارن الصينوالعالم. وأشارتإلىأندراسةالماركسيةفيالقرنالحاديوالعشرينوفكر شى جين بينغ حولالاشتراكيةذاتالخصائصالصينيةفيالعصر الجديدلاتحتاجفقط إلىتلخيصخبرةالصينونظريتها،بلتحتاجأيضاًإلىتلخيصنظرياتوتجاربلدولأخرى،والإجابةعلىالسؤالمنالمقارنةوالتعلم بينالصينوالعالم،كمسألة "ماذا حدث للعالم؟"و "أينيذهبالبشر؟" ،وتعميقمعرفةقوانينحكمالحزبالشيوعيوالبناءالاشتراكيوتنميةالمجتمعالبشريبشكل  مستمر،حتىتستمرالآفاقالجميلةللمجتمعالإنسانيفيالظهوربشكلواضح. واضافت "نتوقعأنيتوحدالحزبالشيوعيالصينيمعالحزبالشيوعيفيجنوبافريقياويستمرانفيتعميقوتوسيعالتعاونودفعالعلاقاتبينالحزبينوالبلدينالىمستوىأعلى". 

وفقالتعريف لوانجيانتشانغمديرقسمالبحوثفيدائرةالاتصال الدوليباللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني،تمتأسيسالحزبالشيوعيفيجنوبأفريقيافييوليو 1921 ،فينفسالوقتتقريباالذيكانفيهالحزبالشيوعيالصيني. كحزبينماركسيين،يتحملكلاالطرفينمسؤولياتمهمةلبناءالبلد الخاص بأيهما حتى يصبحأفضل. إنموضوعهذاالمنتدىهوالماركسيةفيالقرنالحاديوالعشرينوفكر شى جين بينغ حول الاشتراكيةذاتالخصائصالصينيةفيالعصر الجديد،وذلكللاحتفالبالذكرىال200 السنويةلميلادماركسولتبادلالأفكاروالخبرات في الحكم والإدارةبينالحزبالشيوعيالصينيالحزبالشيوعيفيجنوبافريقيا ولتبادلآخرالنتائجالنظريةلتوطين الماركسية في الصين وجنوب أفريقيا،كما يبحثان معا اتجاهاتوآفاقالتنميةالاشتراكيةالعالمية. 

فيالمنتدى،أجرىالمشاركونالمحادثاتحولموضوعين: "طريقالصينوتطورإفريقيا" و "التعاونالجديدبينالصينوأفريقياومسؤولياتالأحزابالسياسية".