التعليقات وردود الأفعال

شي جين بينغ قام بالمناقشة مع ممثلي رواد الأعمال الصينيين والأجانب الذين حضروا الاجتماع السنوي 2018 لمنتدى
بواو لآسيا

موعد الأصدار:2018-05-08 | مصدر:صحيفة الشعب اليومية (يوم 12 أبريل 2018) | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

2

الرئيس الصيني شي جين بينغ قام بالمناقشة مع ممثلي رواد الأعمال الصينيين والأجانب الذين حضروا الاجتماع السنوي 2018 لمنتدى بواو لآسيا في يوم 11 في بواو بمقاطعة هاينان. 

أكد شى جين بينغ أننا متفائلون بشأن آفاق الاقتصاد الصيني. والاتجاه يحدد الطريق والطريق يحدد المصير. والاتجاه العام الحالي للصين هو تحقيق أهداف الكفاح عند حلول "الذكريين المئويتين". والطريق الذي نتبعه هو طريق الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، وهو طريق التمسك بالإصلاح والانفتاح. ويكون لدينا ثقة كاملة في المستقبل. ونحن مفعمون بالثقة في المستقبل. وينبغي لنا الحفاظ علي الطاقة الكاملة واستقرار اتجاه التقدم وبذل الجهود غير الطبيعية لتعزيز انتقال الاقتصاد الصيني من مرحلة النمو السريع إلى مرحلة التنمية العالية الجودة في العصر الجديد والتحويل من التوسع الكمي الي التحسين النوعي والتحويل من "وجود أو عدم وجود" الي "جيد أو غير جيد". وبمجرد بدء الإصلاح الصيني، لا يمكن إتمام عملية الإصلاح. وينبغي لنا أن نوسع انفتاحنا على العالم الخارجي بدون توقف، ولن تتوقف وتيرة إصلاحاتنا، ولن بغلق باب الافتتاح. وينبغي لنا جعل النظام أكثر نضجًا ونمذجة، وجعل التنمية أكثر عالية الجودة، وجعل الحوكمة أن يكون لديها أعلي المستوى، وجعل شعور الشعب بالكسب والسعادة والأمن أقوى وأكثر ضمانا. وينبغي لنا التمسك بتنمية الاقتصاد العالمي المنفتح بثبات لتوفير مساهمة الصين في التنمية الآسيوية والعالمية، ونرحب بركوب القطار السريع للاقتصاد الصيني لتقاسم إنجازات الإصلاح والانفتاح والتنمية في الصين. ستخلق الصين بيئة أكثر استرخاءًا ومنظمة لرجال الأعمال في الداخل والخارج للاستثمار وريادة الأعمال فيها. ونأمل أن رجال الأعمال من جميع البلدان يلعبوا أكبر دور ويحققوا تنمية أكبر في المسيرة الجديدة للإصلاح والانفتاح في الصين. 

أشار شي جين بينغ إلى أن مبادرة "الحزام الواحد والطريق الواحد" للصين تهدف الي إسعاد الإصلاح والتنمية في الصين البشرية وتعزيز تحقيق الفوز المشترك والتقاسم والتنمية. وتعمل مبادرة "الحزام الواحد والطريق الواحد" في ضوء الشمس. ولا نشارك في دوائر صغيرة، ولا تقوم بالشراء أو البيع بالقوة. ونعزز صياغة مخطط جماعة شرق آسيا الاقتصادية لتعزيز بناء منطقة التجارة الحرة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ. 

رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة مجموعة تشيا تاي التايلاندية السيد شيه قوه مين ورئيس مجلس الإدارة  لشركة مجموعة الشحن الصينية للبحار البعيدة السيد شو لي رونغ ونائب الرئيس الأول لغرفة التجارة الأمريكية بريليانت ورئيس شركة تويوتا موتور تاكيشي أوشيامادا ورئيس شركة ديلويت توش توهماتسو الأمريكية السيد ديفيد كروكشانك ورئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة ادميرال اوفرسيز كوربوريشن في تايوان السيد جاسون هسوان ورئيس مجلس الادارة لشركة مجموعة SK  من كوريا الجنوبية السيد تشي تاي وون والمدير التنفيذي لشركة مجموعة برودنتيل البريطانية السيد ويلز ورئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بلاكستون الامريكية السيد ستيفن شوارزمان كممثلي رجال الأعمال ألقوا الخطابات علي التوالي في المنتدى، وقد أشادوا بالإنجازات العظيمة التي حققتها الصين في إصلاحها وانفتاحها، وأعربوا عن تقديرهم للإسهامات المتميزة للصين في تعزيز النمو الاقتصادي العالمي. وقالوا ان السلسلة من المبادرات الجديدة الكبرى لتوسيع الصين انفتاحها التي الرئيس الصيني شي جين بينغ أعلنها في حفل افتتاح المنتدى، تكون مثيرة، وأرسلت رسالة ايجابية مواتية لتعزيز عملية العولمة للعالم. وإن جهود الصين في الإصلاح والانفتاح لم يسبق لها مثيل، ويوفر تطور الصين آفاق تنمية مستمرة وجيدة للمستثمرين الأجانب. انهم يستعدوا لاغتنام الفرصة، والمشاركة بنشاط في عملية الاصلاح والانفتاح في الصين، وبناء "الحزام الواحد والطريق الواحد" لتحقيق تنمية أكبر للمؤسسات الاقتصادية وتعزيز الازدهار الاقتصادي الآسيوي والعالمي بشكل مشترك. 

شارك ممثلي رجال الاعمال الصينيين والاجانب مجموعهم أكثر من 70 شخصا في المنتدى.