التعليقات وردود الأفعال

عقد اجتماع قمة وسائل الإعلام الآسيوية في سانيا بمقاطعة هاينان

موعد الأصدار:2018-05-08 | مصدر:صحيفة قوانغمينغ ديلي ( يوم 10 أبريل 2018) | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

会议.jpg

عقد اجتماع قمة وسائل الإعلام الآسيوية بعنوان "العصر الجديد لتعاون وسائل الاعلام الآسيوية --- الترابط والتواصل والابتكار والتنمية" في يوم 9 أبريل خلال فترة الاجتماع السنوي لعام 2018 لمنتدى بوآو الآسيوي في مدينة سانيا بمقاطعة هاينان. وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس إدارة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني السيد هوانغ كون مينغ حضر حفل الافتتاح والقى خطابا بعنوان "ترويج روح الانفتاح والابتكار وتعزيز الازدهار والتنمية في آسيا بشكل مشترك". 

أشار هوانغ كون مينغ أن يصادف هذا العام الذكرى الـ40 لتطبيق سياسة الإصلاح والانفتاح في الصين، والاصلاح والتنمية للصين لمدة 40 عاما استفادت من آسيا، وكما ساهمت أيضا مساهمة كبيرة لآسيا. والصين دخلت الي العالم، وكما ساهمت أيضا مساهمة كبيرة لآسيا. والصين تستعد لمواصلة السعي الي طريقة الابتكار وتقاسم ثمار التنمية مع آسيا والعالم. وتحت خلفية العالم الحالي المتمثلة في تنمية سريعة وتغييرات متواصلة وتعديلات كبيرة، السكرتير العام شي جين بينغ طرح برؤية العالم والتفكير الاستراتيجي للسياسي والاستراتيجي البارزين سلسلة من الأفكار والمبادرات الهامة المتعلقة بمستقبل ومصير البشرية بما في ذلك بناء مجتمع مصير مشترك لآسيا والبشرية بشكل مبتكر، وقدّم الحكمة والحلول الصينية لتعزيز السلام والتنمية في العالم والازدهار والتقدم الآسيوي. 

أكد هوانغ كون مينغ على أن آسيا المُنفتِحة والمبدعة والعالم المزدهر يوفر فرصة نادرة وساحة واسعة لتعاون وعرض وسائل الإعلام في مختلف البلدان. وينبغي لوسائل الاعلام الآسيوية رفع موضوع العصر وترويج روح الابتكار وتوافق أراء التعاون وتعزيز الحوار بين الحضارات وانتشار الصوت الآسيوي، وينبغي الدعوة بنشاط من أجل تنشيط آسيا ورواية قصص ابتكار وخلق شعوب آسيا والتعاون والفوز المشترك للبلدان المختلفة بشكل جيد، وينبغي لعب دور قيادة الرأي العام الإيجابية كاملا لتعزيز بناء العالم الجميل والآسيا الجميلة. 

حضر حفل الافتتاح أكثر من 140 من قادة وسائل الإعلام الرئيسية من 40 دولة آسيوية وأكثر من 300 ممثل لعلماء الثقافة الآسيويين والأطراف ذات الصلة.