التعليقات وردود الأفعال

عقد منتدى خلية التفكير الدولية ل"التنمية الجديدة لمنظمةشانغهايللتعاون في العصر الجديد"في بيكن

موعد الأصدار:2018-04-18 | مصدر:صحيفة الشعب اليومية (27مارس 2018) | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

2.jpg

تم منتدى خلية التفكير الدولية ل"التنمية الجديدة لمنظمةشانغهايللتعاون في العصر الجديد"في بيكن يوم 26مارس. يهدف المنتدى إلى الجمع بين القوة الأيديولوجية لخلياتالتفكير الإقليمية والوطنية الموثوقة لتقديم الاشارات والاقتراحات للتنمية المستقبلية لمنظمة شانغهاي للتعاون. 

حضرالمنتدىليبيليننائبرئيسالأكاديميةالصينيةللعلومالاجتماعيةورشيدعليموفالأمينالعاملمنظمةشانغهاىللتعاون،وألقيلالخطاب. جمع المنتدى مايقربمن 100 مندوبوخبيرمنمؤسساتخلياتالتفكيروالمنظماتالدوليةوالمنظماتالأخرىذاتالصلةفىالدولالأعضاءبمنظمةشانغهاىللتعاونوالدولالمراقبةوالدولالشريكةالذين قاموا بالتبادلات المتعمقةحولالموضوعينالرئيسيين "العصرالجديد" و "التنميةالجديدة" ،فيمايتعلقبالتنميةالاقتصاديةوالانفتاحوالفوز المشترك ،والاستقرار الاقليمي،والأمنالشامل،وروحشنغهاي،ومجموعة المصير المشتركوغيرهامنالموضوعاتالساخنة. 

قد اتفقالخبراء المشاركون في المنتدىعلىأنالمنطقةالأوراسيةلديهاجيناتتعاونيةلطريقالحرير،حيثأنالمنطقةالتيتقعفيهاالمنظمةقدجمعتالمواردالعالميةوالقدراتالديموغرافيةالرئيسية،سواءكانتالقدراتالاقتصاديةأودرجةالتأثيرعلىالسياسةالعالمية،فقدحددتأنها ستصبحالآن منصةرئيسيةللتعاونالدوليفيالقرنالواحدوالعشرين. وفيالوقتنفسه،تواجهالبلدانأيضامهمةحلالمشاكلالهيكليةفي الاقتصاد والمجتمع وغيرها،إنما الاستمرارفيتعزيزالتعاونالإقليميهومفتاححلالمشكلة،وهذايتطلبمنجميعالبلدانوجميعالأوساط الاستفادةالفعالةمنكلالمواردالمحليةوالدولية،والسعيإلىإيجاداختراقجديدة ي   ذذساعدالتعاونمتعددالأطراف على تعميقه على نحو متزايد،وعلى وضعالتدابيرالتيمنشأنهاأنتعودبالفائدةعلىالمدىالطويل. 

الصينهيرئاسة دورية شاغلة المنصبلمنظمةشانغهايللتعاونوسوفتستضيفقمةمنظمةشانغهايللتعاونفيتشينغداوفييونيومنهذاالعام.