التعليقات وردود الأفعال

إقامة منتدى السنة الجديدة لصناعة الثقافة الصينية

موعد الأصدار:2018-01-29 | مصدر:" صحيفة الشعب اليومية" 2018.1.10 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

2.jpg

خلال الفترة ما بين ال6 وال7 يناير من عام 2018، تمت إقامة الدورة الخامسة عشرة لمنتدى السنة الجديدة لصناعة الثقافة الصينية في جامعة بكين. المنتدى الذي استضافته جامعة بكين،وأقامه معهد الفنون بجامعة بكين و معهد دراسات الصناعات الثقافية بجامعة بكين والقاعدة الوطنية لدراسات ابتكار الصناعات الثقافية وتطويرها. عُقد المنتدى تحت عنوان "العصر الجديد: الحياة الجميلة والرسالة الثقافية"، واستكشف إصلاح وابتكار النظام الثقافي والآليةو النمط الجديد والشكل الجديد للصناعة الثقافية في عملية بناء البلد الاشتراكي القوي وكيفية ممارسة الابداعات الثقافية خلال التنفيذ والخلق. 

في المنتدى، قام الضيوف الموقرين  بتبادل النقاش حول وراثة الثقافة التقليدية، وتحديد المواقع للصناعة الثقافية، والمهمة الجديدة للثقافة، واتجاهات التنمية الصناعة الثقافية وغيرها من الموضوعات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك،في الندوة الأكاديمية للباحثين الشباب قام الباحثون الشباب من مجال الصناعات الثقافية الصينيةبالعروض والمناقشات الخاصة حول موضوعات مثل الابتكار الثقافي التقليدي والتنمية، والفضاء الثقافي والإبداع الخلقي و"الحزام والطريق" والصناعات الثقافية والإبداع الرقمي على الإنترنت وصناعة السينما والتلفزيون. 

و علماً بأن منتدى السنة الجديدة للصناعة الثقافية فى الصين بدأته جامعة بكين ومرّر 15 عاما منذ تأسيسها فى عام 2003. قد أحضر الضيوف الموقرون العديد من الإنجازات المتطورة في مجال تطوير أقسام العلوم وقدموا منظورا مختلفا لتطوير الصناعات الثقافية في ظل العصر الجديد من حيث السياسات والممارسات.