التعليقات وردود الأفعال

عقدت الندوة النظرية حول "ثورة أكتوبر والاشتراكية ذات الخصائص الصينية " في بكين

موعد الأصدار:2017-10-23 | مصدر:صحيفة الشعب اليومية (2017.9.27) | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

会议1.jpg

في 26 سبتمبر، عشية الذكرى المئوية لانتصار ثورة أكتوبر في روسيا، عقدت ندوة "ثورة أكتوبر والاشتراكية ذات الخصائص الصينية" في بكين. حضر الندوة ليو تشي باو عضو المكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى وعضو سكرتارية اللجنة المركزية ورئيس دائرة الإعلام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وألقى كلمته وأكد: يجب علينا دراسة وتنفيذ روح  سلسلة الخطاب الهام للامين العام شي جين بينغ والفهم بعمق الاهمية الكبيرة والتأثيرات البعيدة لثورة اكتوبر،من أجل الالتزام بالاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتطويرها في الظروف العصرية الجديدة بشكل أفضل. 

 وأشار ليو تشي باو إلى أن ثورة أكتوبر فتحت حقبة جديدة من تاريخ البشرية وأرسلت الماركسية اللينينية إلى الصين. لقد شهد بلدنا وأمتنا تغيرات كبيرة منذ مائة سنة ، وهذا يرجع  إلى إختيار الطريق الاشتراكي الذي فتحته ثورة أكتوبر، وإلى قيادة حزب الشعب للجمع بين المبادئ الأساسية للماركسية واللينينية مع واقعنا الملموس و تشييد الطريق الواسع المنير. واليوم نحتفل بذكرى ثورة أكتوبر ونتقدم على طريق الاشتراكية باستمرار، ومن الضروري أن نتوحد عن كثب حول لجنة الحزب المركزية بزعامة الرفيق شي جين بينغ كنواة لها ، وأن نثابر على الماركسية وتطويرها بثبات دون تردد، وأن نصر على المثل والمعتقدات الاشتراكية والشيوعية بثبات لاتردد ، وأن نثابر على الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتطويرها بثبات دون تردد ، وأن نؤيد بقوة قيادة الحزب القوية لقضية الاشتراكية ذات الخصائص الصينية بثبات لاتردد ، وأن نعززالقضية النبيلة للسلام والتنمية البشرية بثبات لاتردد ، و تحقيق أهداف الكفاح عند حلول ذكرى المئويتين وحلم الصين للنهضة العظيمة للأمة الصينية. 

الرفاق المسؤولون من الأجهزة المركزية وأجهزة الدولة ، والرفاق المسؤولون من دوائر الإعلام  للجنات الحزبية بمختلف المقاطعات والمناطق والمدن، وكذلك الخبراء والعلماء المعنيون حضروا الاجتماع.