التعليقات وردود الأفعال

إفتتح المنتدى الاقتصادي الأوراسي 2017

موعد الأصدار:2017-10-12 | مصدر:《صحيفة الشعب اليومية》(2017.9.22) | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

قد تم افتتاح المنتدى الاقتصادي الأوراسي2017  في شيأن يوم 21، حضر نائب رئيس مجلس الدولة وانغ يانغ حفل الافتتاح وألقى كلمة رئيسية. 

وأشار وانغ يانغ إلى أن الرئيس شي جين بينغ اقترح  بناء مشترك ل"الحزام والطريق"، وفتح فصلا جديدا للتعلم المتبادل والتعاون المربح للجانبين بين دول أوراسيا . المنتدى الاقتصادي الأوراسي هو نافذة فتحتها الصين إلى الغرب ، ولكنه أيضا منصة هامة ببنى الصين والدول الأوروبية الآسيوية  "الحزام والطريق" بناءا مشتركا. والصين على استعداد للعب دور المنتدى بشكل جيد، ودعاية روح طريق الحرير، وتعزيز الصين والدول الأوروبية الآسيوية لتعميق التفاهم، وتعزيز الثقة المتبادلة، وتوسيع التعاون، وتحويل الميزة المحتملة إلى نتائج التعاون الأكثر واقعية، وتعزيز حيوية التنمية الاقتصادية الإقليمية، لاسعاد الشعب. 

 وأكد أيضا أن تنفيذ سلسلة الآراء المشتركة الهامة لمنتدى قمة التعاون الدولي ل"الحزام والطريق"  هامة للتعاون العملي  بين الصين والدول الأوروبية الآسيوية. فينبغي لنا تعميق التبادلات السياسية على نحو متزايد، وتعزيز التلاحم الاستراتيجي للتنمية، وتحسين آلية التبادلات السياسية وتنسيق وحل مختلف المشاكل في التعاون.وينبغي تعزيز ترابط المرافق على نحو متزايد، لتسريع "ترابط الأرباع (أربعة في واحد" على الأرض والبحر والسماء و الانترنت ، ولكسر عنق الزجاجة من قيود التعاون الاقتصادي والتجاري. ويجب تعزيز تسهيلات التجارة، والتحسين التدريجى للترتيبات المؤسسية للتعاون الاقتصادى الإقليمى بدءا من اتفاقية تسهيل التأشيرة التجارية والأعمال التجارية. وينبغي توسيع عمليات التمويل على نحو متزايد،و تشجع الصين المؤسسات المالية متعددة الاطراف مثل المؤسسات المالية الموجهة للسياسة العامة، وصناديق طريق الحرير، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية على زيادة الدعم المالى لمشروعات التعاون الاقليمى. وينبغي أن نواصل تعزيز تبادلات الشعوب وتوسيع نطاق التبادلات والتعاون على نحو شامل في مجال العلوم الإنسانية وبناء النمط من التسامح المتبادل بين مختلف الحضارات وتفاهم الشعوب وتحاببهم بين مختلف البلدان. 

 قد حضر حفل الافتتاح.تشن يوان نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصيني، والمدير الفخري للجنة المنظمة للمنتدى