التعليقات وردود الأفعال

إقامة المنتدى الفرعي الأوروبي بالمنتدى العالمي للدراسات الصينية في برلين

موعد الأصدار:2017-08-04 | مصدر:《صحيفة قوانغمينغ اليومية》 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

  تمت إقامة المنتدى الفرعي الأوروبي بالمنتدى العالمي للدراسات الصينية في برلين الألمانية يوم 9 و10 يوليو . وهذه هى المرة الثالثة  علي التوالي لانعقاد المنتدى العالمي للدراسات الصينية في الخارج بعد أن عقد المنتدى الفرعي الأمريكي عام 2015 و منتدى فرع شرق آسيا عام 2016.

  إنّ الموضوع المنتدى الفرعي الأوروبي هو "الصين والعولمة :مرحلة جديدة و تحديات  جديدة "،الذي يتجاوب مع قمة هامبورغ لقادة مجموعة العشرين (G20) التي عقدت قبل الآن ،والذي قام بالبحث العميق حول التغيرات العميقة والتأثيرات لعملية العولمة ، والدور الذي تلعبه الصين والاتحاد الأوروبي أثناء مواجهتهما المشتركة للتنمية الشاقة للعولمة والمسؤولية التي تتحملانها معاً.

  وأتم مكتب الشؤون الإعلامية لمجلس الدولة  إستضافة هذا المنتدى الفرعي ،وأقامته أكاديمية شنغهاي للعلوم الاجتماعية ومعهد البحوث الألمانية للالعالمية ومعهد البحوث الأوروبية للأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، و مؤسسة برتلسمان الألمانية إقامة مشتركة.

  قال تشانغ جيون هوى الوزير المفوض بالسفارة الصينية لدى ألمانيا في كلمته بمناسبة حفل إفتتاح المنتدى :" إنّ المنتدى الفرعي الأوروبي للمنتدى العالمي للدراسات الصينية لهذه المرة يتخذ قمة هامبورغ لG20 فرصةً له لاستكشاف تأثير العولمة للصين وأوروبا والتحديات فيها، ويتكيف مع الوضع السياسي والاقتصادي الدولي الحالي، فله أهمية نظرية وعملية على حد سواء." وخلال المنتدى تبادل   أكثر من 50 عالم من الصين وألمانيا والبلدان الأخرى  الآراء في 9 مواضيع من ثلاثة جوانب وهى"الاتجاهات السياسية الاقتصادية  في الصين والعالم"،و "الحوار العالمي للثقافات المختلفة" و "الصين والنظام الدولي" ،وقاموا  بالدراسة والمناقشة في السياسة والاقتصاد والتاريخ والثقافة والعلاقات الدولية وإلخ من المجالات المتعددة . وهذا المنتدى الفرعي الأوروبي  سيساعد المجتمع الأكاديمي الأوروبي على مزيد المعارف عن نظرية الصين وتنفيذها في العولمة والحوكمة العالمية ، وتوفير الدعم النظري لجولة جديدة من الشراكة الاستراتيجية بين الصين والاتحاد الأوروبي في عملية العولمة.

  وتم إلقاء خطابات رئيسية لكل من       تساى فانغ نائب رئيس الاكاديمية والتنمية و هانس - بيتر فيرنر مستشار قسم التنمية بمنظمة التجارة العالمية وغيرهم من الخبراء المعروفين والعلماء  , وأجروا البحوث حول التوافق في الآراء بشأن العولمة والحوكمة العالمية و المصالح المشتركة فيها بين الصين والاتحاد الأوروبي من زوايا مختلفة.