التعليقات وردود الأفعال

افتتح منتدى الإعلام لدول بريكس في بكين ليو تشى باو حضر المنتدي وألقى خطابا فيه

موعد الأصدار:2017-07-05 | مصدر:"صحيفة الشعب اليومية" | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

  افتتح منتدى الإعلام لدول بريكس في بكين في يوم 8 يونيو. وليو تشى باو عضو المكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة حضر مراسم الافتتاح وألقي الخطاب بموضوع "تعميق التبادلات والتعاونات الاعلامية والمساهمة في تنمية دول بريكس".

  أشار ليو تشى باو إلى أن دول بريكس هي ممثلا مهما للأسواق الناشئة والدول النامية، وآلية بريكس هي منصة هامة للوحدة والتعاون بين القوات الناشئة في العالم الحالي. وبمناسبة بدء العقد الثاني للتعاون بين دول بريكس، العقد الناجح لمنتدى الإعلام لدول بريكس، سيخلق مناخ جيد للاجتماع التاسع لقادة دول بريكس وتماسك القوة لتعاون وتطوير دول بريكس.

  أكد ليو تشى باو أن التبادلات والاتصالات الإعلامية هي أساسا هاما للصداقة بين الدول والتعاون والثقة المتبادلة والتعلم المتبادل للحضارة. وخلق "العقد الذهبي" الثاني لتعاون دول بريكس، يطلب التعاون والعمل المشترك لوسائل الإعلام لتعزيز دول بريكس لفتح المستقبل أكثر إشراقا. وينبغي لوسائل الإعلام لدول بريكس غناء الموضوع الرئيس الصينيي "الانفتاح والشمولية والتعاون والفوز المشترك"، وتعمل كالمعزز الراسخ للتعاون والفوز المشترك لدول بريكس. وينبغي اظهار مستقبلا مشرقا لبريكس للعالم وترويج ثقة تطوير بريكس بنشاط، وينبغي إرساء أساس متين الصداقة الدائمة بيم دول بريكس لتحمل مسؤولية التبادلات الثقافية لدول بريكس بوعي، وينبغي تنفيذ التعاونات المتنوعة متعددة المستويات في مختلف المجالات لممارسة التعاون الإعلامي لدول بريكس بشكل عملي.

  تم اقتراح منتدى الإعلام لدول بريكس الذي عقد بعنوان " تعميق التعاون الاعلامى بين دول البريكس وتعزيز المساواة والعدالة في وسائل الإعلام الدولية" من قبل وكالة أنباء شينخوا بالاشتراك مع وسائل الإعلام الرئيس الصينيية في البرازيل وروسيا والهند وجنوب أفريقيا. وقادة 27 منظمة إعلامية من دول بريكس حضروا المنتدى.