التعليقات وردود الأفعال

حضر ليو تشى باو الجلسة الموضوعية الموازية ل"تبادل خلية التفكير" بقمة التعاون الدولي ل"الحزام والطريق "

موعد الأصدار:2017-06-13 | مصدر:《صحيفة الشعب اليومية》 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

   حضر ليو تشى باو عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني و عضو سكرتارية اللجنة المركزية ووزير دائرة الإعلام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الجلسة الموضوعية الموازية ل"تبادل خليات التفكير "بقمة التعاون الدولي ل"الحزام والطريق "،و ألقى خطبة رئيسية بعنوان《التعاون في بناء "طريق الحرير الذكي"》.

         أشار ليو تشى باو إلى أن بناء "الحزام والطريق " يتقدم في البحث ويكتمل في التنمية وينمو في التعاون منذ أربع سنوات من التاريخ الذي رفع  فيه الرئيس شي جين بينغ إقتراح "الحزام والطريق"،وقد تجاوزت تقدماته وانجازاته ما كان متوقع.إنّ تقطة البداية لبناء "الحزام والطريق " تقوم على التعاون و المنافع المتبادلة،و القوة الدافعة له من آلية السوق ،وحيويته من الاستيعاب والتفضيل العام .وإن إقتراح "الحزام والطريق " مصدره الصين ومنافعه للعالم .

        رجا ليو تعزيز التبادل والتعاون بين خليات التفكير الصينية والأجنبية ،وتحسين بناء إتحاد خليات التفكير والشبكة التعاونية ،وبناء مشترك ل"طريق الحرير الذكي ".وأشار إلى التفكير في بناء "الحزام والطريق "كأنه موضوع تحت التصور الكبير لبناء مجموعة مصير الإنسان ،وفي أفق التبادل والتعلم المتبادل بين الحضارات الإنسانية ،لكي يشكل أكثر الإنجازات البحثية رفيعة المستوى ،ويقدم الدعم الفكري لتفضيل الشعوب من البلدان المختلفة بشكل أفضل .

     إستضافت دائرة الإعلام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الجلسة الموضوعية الموازية "تبادل خليات التفكير "، والتي أقامها مركز الصين للتبادلات الاقتصادية الدولية،واأكثر من 200شخصاً من المسؤولين عن خليات التفكير ورجال السياسة السابقين و الخبراء المشهورين والعلماء الذين جاؤوا من أكثر من 40دولة لحضور الجلسة . و تسنغ بى يان رئيس مركز الصين للتبادلات الاقتصادية الدولية وغيره من الضيوف الكرام ألقوا كلماتهم في حفل الافتتاح .