التعليقات وردود الأفعال

مناقشة الخبراء حول تقييم المؤسسات الفكرية من طراز جديد والابتكار في الإدارة

موعد الأصدار:2015-10-18 | مصدر:صحيفة ((قوانغمينغ اليومية)) | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

新型智库2.jpg

 للمناقشة المتعمقة حول القضايا الساخنة والصعبة في إنشاء المؤسسات الفكرية من طراز جديد وذات الخصائص الصينية، وإقامة منصة التواصل لتبادل الآراء بين وحدة إدارة المؤسسات الفكرية والمؤسسات الفكرية وتحقيق الآراء المشتركة، أقيمت ندوة "تقييم المؤسسات الفكرية من طراز جديد وابتكار الإدارة" التي استضافها قسم النظريات التابع لصحيفة ((قوانغمينغ اليومية)) وجامعة نانجينغ ونظمتها مؤسسة تسجين الفكرية لوسائل الإعلام في جيانغسو معا 18 أكتوبر في نانجينغ. قامت الندوة ببحوث ومناقشة حول الوضع الحالي وبناء المؤسسات الفكرية من طراز جديد وذات الخصائص الصينية والابتكار في الإدارة ونظام التقييم وغيرها من سلسلة من المسائل الرئيسية.

في حفل الافتتاح، ألقى لي قوه تشيانغ، الباحث في مركز بحوث التنمية التابع لمجلس الدولة تقرير رئيسي بعنوان ((الاستكشاف النشيط لتسريع بناء المؤسسات الفكرية في الصين، ورفع قدرة إدارة المؤسسات الفكرية))، وطرح اقتراحات قيمة تجاه المشاكل الرئيسية في الابتكار الآلي والمؤسسي في بناء المؤسسات الفكرية في الوقت الراهن.

قدم "مركز بحوث وتقييم المؤسسات الفكرية الصينية التابع لجامعة نانجينغ (CCTTSE) الذي أنشأته دائرة الدعاية للجنة الحزب بمقاطعة جيانغسو وجامعة نانجينغ سوية، لأول مرة إنجازات التشغيل التجريبي للمرحلة 1 لـ"فهرس المؤسسات الفكرية الصينية"CTTI)).  CTTI وظيفته الرئيسية البحث عن المؤسسات الفكرية، لإنشاء 4 مستودعات للبيانات الضخمة على نحو شامل، وهي "مستودع البيانات الأساسية للمؤسسات الفكرية" و"مستودع البيانات لمنتجات المؤسسات الفكرية"، و"مستودع بيانات الخبراء للمؤسسات الفكرية" و"مستودع تأثيرات المؤسسات الفكرية". حاليا تطوير نظام CTTI يشرف على الانتهاء، ويأمل الاستماع إلى آراء الخبراء المعنيين على نطاق واسع في هذه المرة لتقييم الوضع الحالي لتطور المؤسسات الفكرية من طراز جديد في الصين وتوجهاتها بصورة دقيقة.

تلبية للدعوة، حضر الندوة الدكتور ريموند • ستروب، المساعد السابق لوزير الإسكان الأمريكي، وألقى تقرير الموضوع ، واشترك في المناقشات المتعمقة، وتم إصدار الطبعة الصينية لكتابه ((إدارة المؤسسات الفكرية: دليل عملي للمنظمات الناضجة)) في وقت الندوة.