التعليقات وردود الأفعال

معرض كانتون يسجل مشاركة 28 دولة واقعة على خط الحزام والطريق

موعد الأصدار:2015-10-15 | مصدر:صحيفة الشعب اليومية أونلاين | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

广交会.jpg

   15 أكتوبر 2015/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/تفتتح الدورة الـ118 لمعرض الاستيراد والتصدير الصيني (معرض كانتون) في مدينة قوانغتشو في 15 أكتوبر الحالي. وعلم مراسل صحيفة الشعب اليومية من المؤتمر الصحفي حول معرض كانتون الذي عُقد في14 أكتوبر، بأن هذه الدورة من المعرض ستسعي لدفع وتحسين أنماط التجارة الخارجية الصينية وتحقيق المزايا التنافسية الجديدة للتجارة الخارجية ودفع تحول الصين من دولة كبيرة إلى دولة قوية في التجارة، كما ستعمل بنشاط على تعزيز بناء معرض كانتون "الذكي" و"الأخضر".

  مازال المعرض ينقسم إلى ثلاثة مراحل، حيث تبلغ مساحة المعرض الإجمالية 1.18 مليون متر مربع، وسيضم 60228 جناحا، بمشاركة 24700 شركة، من بينها 604 شركة أجنبية من 40 دولة ومنطقة، وتجدر الإشارة إلى أن 353 شركة من 28 دولة واقعة على خط "الحزام والطريق" قد شاركت في المعرض، ما يمثل 58.44%.

  ويُذكر أن الدورة الحالية من المعرض ستعطي الأولوية لدعوة المشترين من الدول الواقعة على خط "الحزام والطريق. كما ستدفع بصورة إيجابية تنفيذ برنامج "معرض كانتون+الانترنت" لبناء المعرض الذكي، حيث سيتم إطلاق تطبيق المحطة المتنقلة للموقع الرسمي وتحسين الخدمات عبر برنامج ويشات، كما سيتم إنشاء مركز خاص لتعزيز جمع المعلومات حول العملاء وتحليل سلوكهم.