التعليقات وردود الأفعال

بدء منتدى دولي حول "طريق الحرير" في هانغتش

موعد الأصدار:2015-10-13 | مصدر:arabic.news.cn | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

هانغتشو 12 أكتوبر 2015 (شينخوا) اجتمع ما يربو على 120 خبيرا من 20 دولة في منتدى في مدينة هانغتشو بشرق الصين اليوم (الإثنين) لمناقشة طريق الحرير، طريق تجارى قديم بين شرق آسيا وأوروبا.

ونظم متحف الحرير الوطني الصيني المنتدى الذى يستمر ثلاثة أيام وجذب علماء في الاثار وعلم اللغة والانثروبولوجي والاثنوغرافيا والتاريخ من داخل البلاد وخارجها.

وتبادل المشاركون في المؤتمر ابحاثهم الاخيرة الخاصة بموضوعات تتعلق بطريق الحرير التجارى.

ونشر متحف الحرير الوطني الصيني ومتحف فنغدو أيضا نتائج ابحاث حول إعادة بناء نموذج لمغزل من أسرة هان(206 قبل الميلاد -220 بعد الميلاد)، الذي تم الكشف عنه فى لاوقوانشان في تشنغدو في عام 2013 وكان يعتبر اكتشافا هاما في تاريخ المنسوجات والتكنولوجيا.

وأعلنت 20 منظمة عالمية تأسيس الرابطة الدولية لدراسة منسوجات طريق الحرير في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر, ومن بينها معهد ابحاث نيدهام البريطانى ومركز مؤسسة الابحاث الوطنية الدنماركي لابحاث المنسوجات.

وقال تشاو فنغ, مدير متحف الحرير الوطني الصيني إن "المؤسسة تهدف إلى الربط بين جميع المؤسسات البحثية على طريق الحرير من اجل زيادة التعاون في القيام بابحاث وتبادل الموارد."

وأضاف تشاو أنه خلال الخمسة اعوام القادمة، ستركز المؤسسة على الابحاث ومن بينها مشروع رسم خريطة لطريق الحرير وقاموس لمصطلحات المنسوجات التاريخية.