التعليقات وردود الأفعال

الصين تطلق نظاماً للدفع الدولي لتدويل اليوان

موعد الأصدار:2015-10-08 | مصدر:شينخوا | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

人民币跨境支付.jpg

  شانغهاي 8 أكتوبر 2015 (شينخوا) أطلقت الصين رسميا اليوم المرحلة الأولى من نظام الدفع الدولي في شانغهاي، والتي تعتبر خطوة رئيسية في عملية تدويل العملة الصينية اليوان (الرنمينبي).

  وقال فان يي في نائب رئيس بنك الشعب "البنك المركزي" إن النظام الذي يقوم بتوفير خدمات توطين رأس المال والمقاصة للصفقات عابرة الحدود للمؤسسات المالية المحلية والخارجية، سيعزز كفاءة وزيادة الاستخدام الدولي للعملة الصينية من خلال خفض التكاليف وأوقات العمليات.

  وأضاف فان إن نظام الدفع الدولي سيلعب دوراً فعالاً في مساندة الاقتصاد الصيني الحقيقي وتحسين إستراتيجية "التوجه للخارج" بالنسبة للشركات المحلية.

  وسيُمكن النظام المذكور الذي تم تطويره وإدارته من خلال البنك المركزي، سيُمكن المشاركين في السوق من خارج الصين على إجراء الصفقات باليوان مع نظرائهم الصينيين بشكل مباشر فيما بين الساعة التاسعة صباحاً والثامنة مساء بتوقيت بكين خلال أي يوم عمل وفقا لصيغة الترميز وبما يتوافق والممارسات الدولية.

  وأصبح اليوان الصيني واحداً من أكبر خمس عملات للدفع في العالم في نوفمبر من العام 2014 متفوقاً على الدولار الكندي والدولار الأسترالي، وذلك وفقا لمنظمة خدمات الصفقات التجارية الدولية "سويفت".