التعليقات وردود الأفعال

تجاوز الكمية الموزعة من كتاب ((شي جين بينغ حول الحكم والإدارة)) 5.2 مليون نسخة في العالم

موعد الأصدار:2015-08-26 | مصدر:شبكة الصين | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

تجاوزت الكمية الموزعة من كتاب ((شي جين بينغ حول الحكم والإدارة)) 5.2 مليون نسخة في العالم، مما سجل رقما قياسيا للكمية الموزعة لمؤلفات القادة الصينيين في العالم منذ الإصلاح والانفتاح. أعلن هذا الخبر تشو مينغ وي، رئيس المصلحة الصينية للنشر والتوزيع باللغات الأجنبية في الدورة الـ22 لمعرض بكين الدولي للكتاب رسميا. 

تم تأليف كتاب ((شي جين بينغ حول الحكم والإدارة)) من مكتب الإعلام لمجلس الدولة ومركز اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني للدراسات الوثائقية والمصلحة الصينية للنشر والتوزيع باللغات الأجنبية، وأصدرته دار النشر باللغات الأجنبية باللغات الصينية والإنجليزية والفرنسية والروسية والعربية والأسبانية والبرتغالية والألمانية واليابانية في العالم في سبتمبر 2014، وأقيمت مراسم أول إصدار طبعاته باللغات المتنوعة بنجاح في فرانكفورت في ألمانيا. إصدار هذا الكتاب يساعد القراء في مختلف البلدان في المعرفة الصحيحة لمفهوم حوكمة الدولة والتخطيط الإستراتيجي لتنفيذ الحكم للجيل الجديد من القادة الصينيين، ويعزز معرفة وفهم المجتمع الدولي لمفهوم التنمية الصينية وطريقها والسياسات الداخلية والخارجية والتوجه القيمي. لقد وزع الكتاب إلى عشرات البلدان والمناطق في العالم، وأثار ردا كبيرا على نطاق العالم، وأقيمت نشاطات متنوعة لترويجه في الولايات المتحدة الأمريكية روسيا، ألمانيا، فرنسا، بريطانيا، باكستان وكمبوديا وغيرها من البلدان والمناطق، وحققت نجحا كبيرا. إلى جانب ذلك، لقي هذا الكتاب اهتماما بالغا من قبل السياسيين ووسائل الإعلام في العالم خلال مؤتمر ابيك بكين 2014. 

كتب الأعضاء المهمون الحاليون والسابقون في بلدان عديدة وعدد من الخبراء المشاهير للقضايا الصينية تعليقات ومقالات في حينه، لتقديم تقدير عظيم للكتاب. ونشرت وسائل الإعلام الهامة في مختلف البلدان بما فيها وسائل الإعلام الرئيسية في الدول الغربية أكثر من 400 تقريرا لتقديم هذا الكتاب وتعليقه. 

في حفل أول إصدار الكتاب الذي أقيم في معرض فرانكفورت للكتاب في أكتوبر من العام الماضي، قال رئيس الوزراء الألماني السابق جيرهارد شرودر إنه منذ تولي شي جين بينغ منصبي الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس جمهورية الصين الشعبية، طرحت الحكومة الصينية خطة الإصلاح الطموحة التي تغطي المجالات المختلفة. يفسر كتاب ((شي جين بينغ حول الحكم والإدارة)) موقف الرئيس شي جين بينغ والقادة الصينيين، يمكنه أن يساعدنا على فهم السياسة الصينية. وتحقيق حلم الصين لنهضة الأمة الصينية المطروح في الكتاب والصين المنفتحة والمستقرة والغنية يتفقان المصالح الأوروبية. 

كتب وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر لندوة بحوث هذا الكتاب في معرض الكتاب الأمريكي في مايو من هذا العام ما يلي: "هذا الكتاب فتح نافذة واضحة وعميقة لمعرفة زعيم ودولة وحضارة يعود تاريخها إلى آلاف السنين. في الكتاب، خطط  شي سلسلة من السياسات والمبادئ  الداخلية الهادفة على تعزيز التحولات الثورية للمجتمع الصيني، وطرح أيضا فكرة تعزز التعاون مع مختلف الدول في العالم. سيؤثر صعود الصين على مستقبل النظام العالمي تأثيرا عميقا." 

وقال الكاتب الأمريكي، والخبير في القضايا الصينية روبرت كوهن، يفسر كتاب ((شي جين بينغ حول الحكم والإدارة))  بصورة رئيسية محتويات لرفع مستوى معيشة الشعب وتعميق الإصلاح وحوكمة الدولة وفقا للقانون وتعزيز بناء الحزب، يرمز إلى أفكار وطرق حوكمة الدولة والإدراة لشي جين بينغ. 

قال عالم الصينيات الألماني انجو نينويج (Ingo Nentwig)، إن ((شي جين بينغ حول الحكم والإدارة)) يصدر في حينه. لأن عددا كبيرا من الأجانب يتمنون أن يعرفوا كيفية قيادة القادة الصينيين هذا البلد الكبير، لأنهم لم يكتشفوا جوابا مرضيا حتى اليوم. وإصدار هذا الكتاب باللغات المتعددة في هذا الوقت، محاولا الإجابة على هذا السؤال، الأمر الذي يفرح الناس. 

منذ عام، ترتفع مبيعات الكتاب باستمرار في العالم، ولقي اهتماما واسعا وردا حماسيا في المجتمع الدولي. الأمر الذي يجعل مزيدا من القراء في مختلف البلدان يفهمون الصين التي تعيش في التنمية والتغير بصورة أفضل.