التعليقات وردود الأفعال

افتتاح معرض لأدلة جرائم وحدة 731 اليابانية في هاربين

موعد الأصدار:2015-08-28 | مصدر:صحيفة الشعب اليومية أونلاين | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

26 أغسطس 2015/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ افتتح معرض للأدلة جرائم وحدة 731 اليابانية في مدينة هاربين حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين في 15 من أغسطس الحالي.

وشملت قاعة المعرض ستة أجزاء، بما في ذلك الحرب الجرثومية اليابانية،ووحدة 731-- قاعدة الحرب الجرثومية اليابانية، والتجارب على البشر، وتطوير الأسلحة البكتيرية إلخ. ويذكر أن عدد القطع الاثرية المعروضة 20 أضعاف عن العدد الأصلي.

عقد حفل التبرع لصندوق الإغاثة لمتضرري الحرب الجرثومية اليابانية في هذه القاعة في 14 من أغسطس الحالي. وسيستخدم الصندوق في إغاثة الناس المتضررين من الأسلحة الكيميائية المتروكة خلال الغزو الياباني للصين، وقام معرض لأدلة جرائم وحدة 731 اليابانية بإدارة هذا الصندوق.

وهذا هو أول صندوق خاص لإغاثة المتضررين أثناء الحرب الجرثومية اليابانية في الصين. قال وانغ شين يوي مدير جمعية الصين لشؤون الخير:" على الرغم من أن الذكرى السنوية ال70 لانتهاء الحرب، إلا أن تدمير الأسلحة الكيميائية للمتضررين مدى الحياة غير قابل للشفاء. نأمل أن يثير هذه القضية اهتماما واسعا في المجتمع، مما يولي المجتمع المزيد من الاهتمام إلى هذه المجموعة من الناس."

بمناسبة الذكرى الـ70 لانتصار الحرب المقاومة الصينية ضد العدوان الياباني والحرب العالمية ضد الفاشية،عرضت الأدلة والمعلومات والكتب حول جرائم وحدة 731 اليابانية أمام الجماهير، لتحذير الناس دون أن ننسى العار الوطني والحرص على للسلام.

كانت دار المحفوظات بمقاطعة هيلونغجيانغ تصدر دفعة من المعلومات حول الغزوالياباني في يوم 11 من أغسطس الجاري، بما في ذلك غزو اليابانيين مقاطعة هيلونغجيانغ، إجبار اعتقال "نساء المتعة" وغيرها من الملفات. تراوح تاريخ المعلومات بين مارس من عام 1932 وفبراير من عام 1946، منها بعض الملفات التي يتم الإعلان عنها لأول مرة.

وقالت تشى شيوى جيو مديرة دار المحفوظات بهيلونغجيانغ، أن الغزاة اليابانيين طوروا الأسلحة البكتريولوجية بشكل سر، ودمر الجيش الياباني كثير من أدلة الجرائم عشية استسلام اليابان في عام 1945. إن هذه الملفات المعروضة جزء صغير من أدلة جرائمهم، ولكنها مفيدة جدا، وقدمت الأدلة الأكثر أصالة لتجارب وحدة 731 جراثيم خارجية على الصينيين.

بالإضافة إلى ذلك، نشر معرض لأدلة جرائم وحدة 731 اليابانية وأكاديمية هاربين للعلوم الاجتماعية مؤخرا مجموعة من الكتب تحت العنوان" جرائم وحدة 731 اليابانية"، حيث كشفت الكتب عن إجراء الغزاة اليابانيين الحرب الجرثومية الحرب والتجارب البشرية في الصين خلال الحرب الثانية العالمية.