التعليقات وردود الأفعال

الرئيس الصيني يحث على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في التبت

موعد الأصدار:2015-08-28 | مصدر:arabic.news.cn | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

بكين 25 اغسطس 2015 (شينخوا) طالب الرئيس الصيني شي جين بينغ ببذل المزيد من الجهود من أجل تعزيز النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي الشامل في التبت والمناطق التي يسكنها التبتيين في أربعة مقاطعات أخرى، وتعهد باجراءات مستدامة ومواصلة تطبيق سياسات تفضيلية.

وقال شي خلال اجتماع استمر ويمين حول التنمية المستقبلية للتبت وانتهى اليوم (الثلاثاء) إن التبت والمناطق التي يسكنها التبتيين في أربعة مناطق أخرى دخلت "مرحلة حرجة" باتجاه تحقيق هدف بناء مجتمع يتميز بالرخاء على نحو معتدل بشكل شامل.

 

وأضاف أن التمويل الخاص وسياسات الضريبة والاستثمار لابد أن تستمر مستقبلا في منطقة التبت جنوب غرب الصين والمناطق التي يسكنها التبتيين في سيتشوان ويوننان وقانسو وتشينغهاي.

وقال شي إن التنمية التي تهدف لتحسين الأحوال المعيشية للمجموعات العرقية المتنوعة وتعزيز التناغم الاجتماعي لابد أن تستمر بشكل حكيم وحثيث، ولابد أن تكون جميع تلك الاجراءات مستدامة.

وحث شي على تحسين الخدمات العامة الأساسية وتبني اجراءات مركزة من أجل التخفيف من حدة الفقر وحل المشكلات الرئيسية التي تؤدي للفقر وتحسين الظروف المعيشية للمعوزين في أقرب وقت ممكن.

وقال "لابد من تطبيق سياسات توظيف أكثر فعالية لمساعدة السكان من مختلف المجموعات العرقية في الخروج من مزارعهم ومراعيهم والعمل في المدن والشركات وبدء مشروعات".

في الوقت نفسه قال شي إن هناك حاجة لبذل جهود من أجل دمج تعليم "القيم الاشتراكية الأساسية" في المناهج الدراسية في المدارس في مختلف المستويات، ونشر اللغة القومية شائعة الاستخدام والسعي لتعزيز "حب الحزب والبناء الوطني وتوريث القضية الاشتراكية".

وخلال نفس الاجتماع قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه شيانغ إن المهمة شاقة في التبت لبناء مجتمع "معتدل الرخاء" خلال الخمسة أعوام القادمة جنبا إلى جنب مع باقي أنحاء البلاد.

وأشار إلى أن الحكومة لابد أن تعطي أولوية لتحسين المستويات المعيشية للسكان والتخفيف من حدة الفقر وزيادة التوظيف بين التبتيين، وحث على بذل المزيد من الجهود لتعزيز التعليم والرعاية الطبية والضمان الاجتماعي في المنطقة.

وقال رئيس مجلس الدولة إن من المهم للتبت أن تشحذ قدرتها على التنمية الذاتية عن طريق تعزيز صناعاتها الفريدة وبناء البنية التحتية وحماية البيئة.

وأضاف "لابد من بذل جهود من أجل تطوير الزراعة وتربية الحيوانات والمشروعات المتصلة بذلك، وتحويل التبت إلى مقصد سياحي هام في العالم وتعزيز التجارة والتبادل التجاري مع جنوب آسيا من أجل تعزيز اقتصاد التبت".

إضافة إلى ذلك قال لي إن هناك حاجة لتسريع بناء البنية التحتية المحلية بما في ذلك مشروعات شبكات النقل وترشيد استخدام المياه وشبكات الكهرباء وغيرها.

وتعهد رئيس مجلس الدولة بزيادة المساعدة المالية والسياسات التفضيلية للمنطقة ذات الأقلية العرقية.

وطالب يو تشينغ شينغ رئيس المجلس الوطني للمؤتمر السياسي الاستشاري للشعب الصيني الحضور بالتعلم من روح الاجتماع والعمل على وضع اجراءات فعالة من أجل تعزيز تنمية التبت.

حضر الاجتماع أعضاء آخرين من اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني من بينهم تشانغ ده جيانغ وليو يون شان ووانغ شي شان وتشانغ قاو لي.