التعليقات وردود الأفعال

إقامة معرض الصين والدول العربية 2015 في سبتمبر

موعد الأصدار:2015-08-21 | مصدر:arabic.news.cn | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

بكين 17 أغسطس 2015 (شينخوا) من المقرر أن يقام معرض الصين والدول العربية 2015 في الفترة ما بين يومي 10 و13 سبتمبر في مدينة ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي المسلمة بشمال غربي الصين.

وقالت ليو هوي، رئيسة منطقة نينغشيا في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين في بكين إن المعرض يستهدف توارث الصداقة وتعميق التعاون من أجل التنمية المشتركة تحت عنوان "إحياء روح طريق الحرير وتعميق التعاون الصيني العربي"، تركيزا على مجالات الاستثمار والزراعة والصحة والانترنت ونقل التكنولوجيا والسياحة.

وستشمل الفعاليات في إطار المعرض على حفل الافتتاح وفعاليات خاصة بدولة ضيف الشرف والقمة الصينية والعربية للصناعة والتجارة ومنتدى طريق الحرير على الانترنت ومنتدى التعاون الصيني العربي للصحة ومؤتمر الوكالات السياحية الصينية والعربية ومؤتمر التعاون الصيني والعربي في نقل التكنولوجيا والإبداع .

ويذكر أن الأردن ينوي حضور المعرض كدولة ضيف شرف، حيث ستقام سلسلة من الفعاليات لدولة ضيف الشرف في إطار المعرض لتعزيز تعريف الصينيين بالثقافة الأردنية ودفع التبادل الثنائي بين البلدين.

وتم إدراج معرض الصين والدول العربية إلى قائمة المنصات الهامة في بناء "الحزام مع الطريق" من قبل مجلس الدولة الصيني في مارس 2015، تماشيا مع منتدى بوآو الآسيوي ومعرض الصين والآسيان .

وأشارت ليو هوي إلى أن معرض الصين والدول العربي يعمل على خدمة إستراتيجية "الحزام مع الطريق" من خلال إنشاء منصة للحوار الرفيع المستوى ومنصة للتعاون الاقتصادي والتجاري ومنصة للتعاون المالي ومنصة لتعاون المعلومات ومنصة تبادل ثقافي.

جدير بالذكر أن نينغشيا قد أقامت ثلاث دورات من المنتدى الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية ودورة واحدة من معرض الصين والدول العربية بنجاح منذ عام 2010.