التعليقات وردود الأفعال

افتتاح أول متحف حول "التبادل الثقافي بين الصين والدول الإسلامية" في نينغشيا

موعد الأصدار:2015-08-20 | مصدر:صحيفة الشعب اليومية أونلاين | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

11 أغسطس 2015/ صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ افتتح رسميا متحف ينتشوان للفن المعاصر في 8 من أغسطس الجاري، بعد ثلاث سنوات استغرقها بناؤه، حيث جذب عددا كبيرا من الفنانين الصينيين والأجانب إلى زيارته.

ويعتبر المتحف الأول فى الصين حول "التبادل الثقافي بين الصين والدول الإسلامية"، حيث تمتد المعروضات إلى جذور الثقافة المحلية وارتباطها بالفن الإسلامى، ويمكن القول إنه منصة جديدة للتبادل الثقافي الدولي.

ويقع متحف ينتشوان للفن المعاصر في مدينة ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي، حيث تصل مساحة المتحف إلى 15 ألف متر مربع، وأول عنوان للمتحف بعد افتتاحه هو "أبعاد حضارية"، وقال مسئول المتحف إن مفهوم "أبعاد حضارية" يوضح موقفا أساسيا، يجعل سمات العولمة المهمة المتمثلة فى التبادلات الثقافية المختلفة مباشرة ومتعددة في الوقت الراهن، ولذلك يركز المعرض على الفروق والمشاكل التى تحدث فى أثناء التبادلات الثقافية.

ستقام الدورة الثانية لمعرض الصيني العربي في مدينة ينتشوان في سبتمبر القادم بحضور أكثر من 60 رئيسا من الدول العربية. يعتبر الأردن ضيف الشرف للمعرض هذا العام، فأطلق المتحف معرض الفن المعاصر الأردني، في الوقت نفسه دعا الفنانين الأردنين إلى المشاركة فيه.