التعليقات وردود الأفعال

الصين تنشر اعترافات لمرتكبي جرائم الحرب اليابانيين

موعد الأصدار:2015-08-20 | مصدر:arabic.news.cn | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

بكين 11 أغسطس 2015 (شينخوا) سيتم نشر إجمالي 31 اعترافا لمرتكبي جرائم الحرب اليابانيين على الانترنت اعتبارا من اليوم (الثلاثاء) لكشف الجرائم التي ارتكبتها اليابان في الصين خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال مسؤول في إدارة أرشيف البلاد إنه تم نشر اعترافات مكتوبة بخط اليد مترجمة باللغة الصينية ومقتطفات باللغتين الصينية والانجليزية على موقع الادارة الالكتروني. وسيتم نشر اعتراف واحد يوميا اعتبارا من 11 أغسطس.

وأضاف المسؤول "هذه السجلات تعتبر دليلا قويا على الجرائم الشنيعة التي ارتكبها اليابانيون المستعمرون ضد الصينيين."

وتضم هذه الاعترافات التي لم يتم نشرها من قبل، تفاصيل الجرائم التي ارتكبها اليابانيون, اعمال قتل واستعباد وتسميم للشعب الصيني واستخدام اسلحة بيولوجية وكيمياوية ضد بشر احياء.

وسيكون الاعتراف الاول في سلسلة الاعترافات لكنزو سوجيشيتا, الذي ولد في عام 1901 وشارك في حرب العدوان الياباني ضد الصين في عام 1932.

وقال سوجيشيتا في الاعتراف إنه في 3 فبراير عام 1932 في قرية تقع على بعد حوالي ثمانية كيلومترات من معبد تيانله في شانغهاي, اعطت السرية تعليمات باطلاق النار على الجميع على مرمى البصر مما اسفر عن مقتل 30 صينيا.

وأضاف سوجيشيتا "في 19 فبراير عام 1932 امسكت بطفل يبلغ من العمر حوالي ستة اعوام اثناء هروبة من النيران عند جسر لوجيا, ووضعته على حجر امام الباب وضربته بالحجارة حتى الموت والقيت بجثته في المنزل المحترق.