التعليقات وردود الأفعال

الرئيس الصيني: أداء الاقتصاد الصيني جيد بشكل عام

موعد الأصدار:2015-08-12 | مصدر:arabic.news.cn | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

بكين 30 يوليو 2015 (شينخوا) صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ بأن أداء الاقتصاد الصيني جيد بشكل عام برغم وجود بعض المشكلات التي تحتاج حكمة الجميع وجهودهم الراسخة.

وقال شي خلال ندوة عقدت الأسبوع الماضي مع شخصيات عامة غير شيوعية إن جميع المناطق والإدارات بذلت جهودا مبتكرة في تعزيز التحكم الكلي والإصلاحات منذ بداية العام الحالي من أجل تحقيق إعادة هيكلة أعمق ووضع توظيف طبيعى بشكل عام ومجتمع مستقر.

وبعد الاستماع لكلمات المشاركين أدلى شي بتصريحاته.

وقال شي "لابد أن تلتزم الحكومات على كافة المستويات بنمط العمل الهام من أجل تحقيق تقدم والحفاظ على الاستقرار وتبني الوضع الطبيعى الجديد للاقتصاد مع نمو أبطا لكنه اكثر استقرارا والتركيز على تحديث جودة وكفاءة التنمية الاقتصادية".

شمل الرموز العشرة غير الشيوعية أعضاء من أحزاب سياسية أو باحثين بارزين ومفكرين، وأيدوا تحليل الحكومة المركزية وقرارتها حول التنمية الاقتصادية للصين.

كما عرضوا أيضا آرائهم ونصائحهم فيما يتعلق بمجموعة من المبادرات الاقتصادية التي تشمل تعزيز الاقتصاد الكلي وتعزيز مبادرة الحزام والطريق وزيادة دعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر.

حققت الصين نمو بمعدل 7% خلال النصف الأول من العام الحالي مع بوادر أثارت آمال تحسن القوة الدافعة للنمو خلال النصف الثاني من العام.