التعليقات وردود الأفعال

الرئيس الصيني: مستقبل النمو الاقتصادي الصيني ما زال واعدا

موعد الأصدار:2015-07-28 | مصدر:arabic.news.cn | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

تشانغتشون 19 يوليو 2015 (شينخوا) طمأن الرئيس الصيني شي جين بينغ الحكومات المحلية ان الاقتصاد ما زال يتمتع بمستقبل واعد على الرغم من ضغوط اتجاه النمو نحو الانخفاض.

صرح شي بذلك خلال مناقشات مع مسؤولين بعد جولة تفقدية فى جيلين بدأت يوم الخميس الماضي واختتمت أمس السبت, حيث حث المقاطعة الواقعة بشمال شرق البلاد على السعي لتحقيق تقدم مع التأقلم مع الوضع "الطبيعي الجديد" للتنمية اقتصادية الابطأ.

وأشار شي الى ان الاقتصاد الصيني فى حالة جيدة فى ظل وجود نفس العوامل ومن بينها الاسس الاقتصادية السليمة والمرونة الملحوظة والامكانات والمجالات الضخمة المتاحة للنمو.

واضاف الرئيس أن الاقتصاد يشهد عملية اعادة هيكلة مطردة مع ظهور قطاعات ناشئة تعطى دفعة جديد للنمو.

واستطرد شي "يجب ان نكون على ثقة من ان النمو الاقتصادي ما زال يتمتع بآفاق واعدة."

وذكرت معلومات نشرها المكتب الوطني للاحصائيات يوم الاربعاء الماضي أن الاقتصاد الصيني قدم نموا أفضل من المتوقع بنسبة سبعة في المائة في الربع الثاني من عام 2015.

ويدخل الاقتصاد الصيني مرحلة جديدة من النمو الابطأ ولكن اكثر مرونة, الذي اطلق عليه الرئيس الصيني شي جين بينغ الوضع "الطبيعي الجديد."

وجوهر الوضع "الطبيعي الجديد" ليس النمو السريع ولكن بناء اقتصاد أفضل يعتمد بشكل اكبر على صناعة الخدمات والاستهلاك والابتكار.

وأظهرت المعلومات الأخيرة ان قطاع الخدمات أصبح اكبر محرك للنمو الاقتصادي, حيث توسع بنسبة 8.4 في المائة في النصف الاول ويمثل 49.5 في المائة من اجمالي الناتج المحلي.