التعليقات وردود الأفعال

الصين تبحث عن بناء نظام أمني لخدمة "الحزام مع الطريق"

موعد الأصدار:2015-07-10 | مصدر:arabic.news.cn | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

   بكين 8 يوليو 2015 (شينخوا) تسعى الحكومة الصينية إلى إنشاء نظام لضمان أمن الشركات العاملة مع الأجانب لخدمة تنفيذ إستراتيجية "الحزام مع الطريق" التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بينغ في عام 2013.

  وجاء هذا في ندوة انعقدت مؤخرا في بكين لبحث كيفية تقديم الخدمات الأمنية لتعزيز التعاون والتبادلات بين الدول الواقعة على "الحزام مع الطريق".

  وذكر با تشونغ تان، رئيس لجنة الأمن الوطنية التابعة لأكاديمية البحوث السياسية الصينية أن نظام ضمان الأمن للشركات والأفراد ضروري وفي حاجة ملحة إلى بنائه لتجنب المخاطر خلال التبادلات بين الشركات الصينية والأجنبية .

  وجدير بالذكر أن منطقة الشرق الأوسط ، وخاصة البلدان العربية تقع على طول الحزام مع الطريق وتعد شريكا طبيعيا للصين منذ قديم الزمن، إلا أن العلاقات التجارية بين الجانبين تأثرت في السنوات الأخيرة بسبب الأوضاع غير المستقرة في بعض دول المنطقة.

  وقال آن هوي هو، سفير الصين السابق لدى مصر وتونس والجزائر وفلسطين ولبنان، في الندوة إن النزاعات والاضطرابات لم تنتهي في بعض دول الشرق الأوسط منذ نهاية الحرب العالمية الثانية حتى الآن ، لكن الأوضاع في معظم البلدان طبيعية ومستقرة بشكل عام، فلا تزال إستراتيجية "الحزام مع الطريق" واعدة في الشرق الأوسط .

  وأضاف آن أن الشعب العربي حريص على السعي لتحقيق التنمية المستمرة بعد الاضطرابات التي دامت لأربع سنوات.