التعليقات وردود الأفعال

إصدار ((وجها لوجه: النقاط الساخنة لسيادة القانون))

موعد الأصدار:2015-02-06 | مصدر:((صحيفة الشعب اليومية)) 16 يناير 2015 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

لتعميق الدراسة والدعاية والتطبيق لروح الدورة الكاملة الرابعة اللجنة المركزية الثامنة عشرة للحزب الشيوعي الصيني، نظمت هيئة النظريات التابعة لدائرة الدعاية للجنة المركزية للحزب الوحدات والخبراء المعنيين لتأليف كتاب نظري شعبي لعام 2015 بعنوان ((وجها لوجه: النقاط الساخنة لسيادة القانون)). الآن قد نشرته دار التعليم ودار الشعب بشكل مشترك.

والكتاب أحدث كتاب لسلسلة من كتب ((وجها لوجه: النقاط الساخنة لسيادة القانون))، يقدم ردا على القضايا الساخنة ذات الاهتمام المشترك حول سيادة القانون وفقا لخصائصها وأسلوبها الدائمة. عُرف أنه بعد اختتام الدورة الكاملة الرابعة للجنة المركزية الثامنة عشرة للحزب في العام الماضي، بدأت هيئة النظريات بدائرة الدعاية للجنة المركزية للحزب القوى للقيام بحوث متعمقة لاكتشاف النقاط الساخنة والصعبة التي طرحتها الكوادر والجماهير في دراسة وتطبيق روح الدورة الكاملة، وحددت 10 أسئلة وهي: كيفية فهم الهدف العام لتعزيز حكم الدولة وفقا للقانون، وكيفية فهم ضرورية سلوك الصين طريقها في حكم الدولة وفقا للقانون، وكيفية فهم العلاقات بين الحزب وسيادة القانون، وكيفية فهم أن أول ما في حكم الدولة بالقانون هو حكم الدولة وفقا للدستور، وكيفية دفع التشريع العلمي والديمقراطي، وكيفية تعزيز تنفيذ القانون بصورة صارمة، وكيفية رفع موثوقية القضاء، وكيفية تعزيز مفهوم سيادة القانون لكل أبناء الشعب، وكيفية فهم الجمع بين التمسك بحكم الدولة وفقا للقانون وحكم الدولة بالأخلاق الفاضلة، وكيفية فهم أن انضباط الحزب أصرم من قانون الدولة. قام الرفاق والخبراء المعنيون في الدوائر المركزية بالمناقشة والبحوث العميقة حول هذه المسائل، ثم قاموا بالكتابة والتعديل بصورة متمركزة واستمعوا إلى آراء الجوانب المختلفة. 

قام الكتاب بالتفسير العميق وباللغة الواضحة لهذه الأسئلة، مما جعله يساعد الناس على الفهم الجيد لروح الدورة الكاملة الرابعة، لتوحيد الأفكار والأعمال إلى قرارات وترتيبات اللجنة المركزية للحزب، وحشد الذكاء والقوى إلى مختلف المهام التي حددتها الدورة الكاملة. يتميز هذا الكتاب بموثوقية ودقة وجهات النظر والعبارات البسيطة وأسلوب الكتابة البسيطة، فهو من الكتاب المساعدة الهامة لقيام الكوادر والجماهير والطلاب الشبان بالدراسة النظرية والتوعية حول الوضع والسياسات.