التعليقات وردود الأفعال

إقامة الأكاديمية الصينية للبحوث العربية

موعد الأصدار:2015-01-15 | مصدر:صحيفة ((قوانغمينغ اليومية)) 22 ديسمبر 2014 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

تم إنشاء الأكاديمية الصينية للبحوث العربية مؤخرا في جامعة نينغشيا. تهدف الأكاديمية إلى خدمة إستراتيجية "الحزام والطريق" الهامة مباشرة وإنشاء مؤسسة أبحاث عالية المستوى للتعاون الصيني العربي ودفع التعاون الشامل بين الصين والدول العربية على مستوى أعلى. وتولى كل  لي شاو شيان، الخبير في البحوث العربية ونائب رئيس الأكاديمية الصينية للعلاقات الدولية الحديثة ويانغ شنغ مين الخبير في علم الإثنولوجيا والأستاذ بالجامعة القومية المركزية منصب رئيس الأكاديمية ورئيس اللجنة الأكاديمية كل على حدة. ووقعت جامعة نينغشيا والجامعة القومية الشمالية وكلية نينغشيا للتكنولوجيات المهنية القومية ومدرسة تونغشين للغة العربية ومدرسة نينغشيا الدولية للغات على اتفاق تعاون بهذا الشأن.

هذا الأمر مبادرة هامة قامت بها جامعة نينغشيا لتخدم البناء الاقتصادي والثقافي في نينغشيا والبلاد كلها. قال تشي يويه، أمين الحزب لجامعة نينغشيا في حفل إقامتها إن هذه الاكاديمية ستتخذ ابتكار أسلوب تنظيم البحوث العلمية مركز اختراق، لتنظيم قوة البحوث داخل الجامعة ومنطقة نينغشيا وخارجهما، لتشكيل صفوف بحثية وعالية المستوى وصفوف اتخاذ القرارات والاستشارة، ثم إنشاء مؤسسة ابحاث رفيعة المستوى ومنصة التبادل وقاعدة لتربية الأكفاء من الدرجة الأولى صينيا ومشهورة عالميا.

حضر حفل إقامة الأكاديمية المسئولون من وزارة الخارجية ودائرة الاتصال المركزية وحكومة منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي والخبراء المشاهير من الجامعات والأجهزة البحثية المشهورة بالصين وسفير الأردن لدى لصين وسفير بعثة الجامعة العربية لدى الصين ومدير مركز التبادل الثقافي العربي.