التعليقات وردود الأفعال

افتتاح الدورة العاشرة لمنتدى بكين - طوكيو

موعد الأصدار:2014-10-29 | مصدر:صحيفة ((قوانغمينغ اليومية)) 29 سبتمبر 2014 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

موقع الاجتماع

افتتحت الدورة العاشرة لمنتدى بكين – طوكيو يوم 28 سبتمبر 2014 وفي طوكيو بتنظيم تشاينا ديلي ومنظمة  NPO للكلام الياباني. قام 450 مندوبا بمناقشة معمقة حول موضوع "بناء السلام في شمال شرقي آسيا ومسئوليات الصين واليابان – التغلب على الصعوبات من خلال الحوار".

ألقى تساي مينغ تشاو، رئيس مكتب الإعلام لمجلس الدولة الصيني خطابا رئيسيا في حفل افتتاح المنتدى وقال فيه إن منتدى بكين – طوكيو يقام بشكل شعبي، فأقام منصة تفاعلية شعبية بين المسؤولين الحكوميين والجماهير. بهذا الشكل يمكن للطرفين أن يتقابلا بصراحة ويواجها المشاكل مباشرة، ينقل ذلك الطاقة الإيجابية لدفع تحسين العلاقات الصينية اليابانية.  

في كلمته قدر  تقديرا عظيما ياسو فوكودا رئيس الوزراء الياباني السابق الدور الهام الذي لعبه منتدى بكين – طوكيو في الدبلوماسية الشعبية منذ 10 سنوات، مشيرا إلى أن اليابان والصين ينبغي لهما أن تتعلما من التاريخ التجارب والحكمة في حماية استقرار وازدهار آسيا.

أنشأت تشاينا ديلي ومنظمة NPO للكلام الياباني معا منتدى بكين – طوكيو في عام 2005، يقام مرة سنويا في الصين واليابان بالتناوب، هادفا إلى تأثير وإرشاد الرأي العام في البلدين من خلال التفاعل بين المسئولين الحكوميين والجماهير وتعزيز التبادل.