التعليقات وردود الأفعال

إقامة ندوة حول بناء نمط جديد للعلاقات بين الدول الكبيرة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية

موعد الأصدار:2014-10-21 | مصدر:((صحيفة الشعب اليومية)) 5 سبتمبر 2014 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

في 4 سبتمبر 2014، أقيمت ندوة حول العلاقات الصينية الامريكية بموضوع بناء نمط جديد للعلاقات بين الدول الكبيرة بين الصين والأمريكية في بكين.

حضر الندوة نحو 120 مندوبا بمن فيهم شيوي قوانغ دي رئيس جمعية الصداقة الصينية الأإمريكية، ولي شياو لين رئيسة الجمعية الشعب الصيني للصداقة مع البلدات الأجنبية، وتشنغ تسه قوانغ مساعد وزير الخاريجية الصيني، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق جيمي كارتر وزوجته، والسفير الأمريكي بوكاس وغيرهم من مندوبي الأوساط المختلفة الصينية والأمريكية، أجروا المناقشات وتبادلوا الآراء حول العلاقات الصينية الأمريكية في خلفية العولمة وتكامل الاقتصاد والتجارة والاستثمار وتغير المناخ والطاقة إلخ.

ألقى كل من شيوي كوانغ دي وكارتر كلمة رئيسية. أشارشيوي كوانغ دي في كلمته إلى أنه من أجل بناء نمط جديد للعلاقات بين الدول الكبيرة بين الصين والولايات الأمريكية، ينبغي للطرفين أن يبذلا جهودا انطلاقا من "تعزيز الثقة المتبادلة والاحترام المتبادل؛ والمساواة والمنفعة المتبادلة وتعميق التعاون؛ وترسيخ الجذور في الجماهير وتعزيز الصداقة؛ الارتكاز على الواقع والنظر إلى المستقبل، ليحلا المشاكل القائمة سوية ويدفعا التطور الرزين للعلاقات بين الدولتين.