التعليقات وردود الأفعال

"المنتدى الصيني لتنمية التبت 2014"

موعد الأصدار:2014-10-21 | مصدر:صحيفة العلوم الاجتماعية الصينية | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

موقع الاجتماع

أقام مكتب الإعلام لمجلس الدولة والحكومة الشعبية لمنطقة التبت الذاتية الحكم "المنتدى الصيني لتنمية التبت 2014" سوية في الفترة ما بين يومي 12 و13 أغسطس 2014 وفي مدينة لاسا، بعث يوي تشنغ شنغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الذي يتولى منصب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني رسالة تهنئة له.

يرى العلماء الحاضرون أن التبت، بصفتها حاجزا هاما للأمن البيئي الوطني، تتمسك بالمعالجة السليمة للعلاقات بين الإنسان والطبيعة، وتسلك طريق التنمية ذات الخصائص الصينية والميزات التبتية. أوصى أوتو الباحث في جامعة لوزان في سويسرا بالاستفادة من نمط قطاع السياحة في المناطق الجبلية في سويسرا في دفع التنمية المستدامة للمجتمع والبيئة في المناطق المأهولة بأبناء التبت في الصين.

في المنتدى أجرى نحو مائة مندوب للأوساط المختلفة في الصين والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرها من 30 دولة بتبادل الآراء حول "طريق التنمية المستدامة للتبت" و"توارث وحماية الثقافة التبتية" و"الإيكولوجية وحماية البيئة في التبت" تحت الموضوع الرئيسي وهو "فرص تواجهها تنمية التبت واختيارها"، وتوصلوا إلى "آراء التبت المشتركة" في النهاية.