التعليقات وردود الأفعال

إصدار كتاب ((شي جين بينغ: حكم الدولة وإدارة شؤونها)) باللغات المتعددة

موعد الأصدار:2014-10-10 | مصدر:مصدر: صحيفة الشعب اليومية (الصفحة 01، 29 سبتمبر 2014) | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

أصدرت دار النشر باللغات الأجنبية مؤخرا كتاب ((شي جين بينغ: حكم الدولة وإدارة شؤونها)) باللغات الصينية والإنجليزية والفرنسية والروسية والعربية والأسبانية والبرتغالية والألمانية، من تأليف مكتب الإعلام لمجلس الدولة ومكتب دراسات الوثائق التابع للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والمصلحة الصينية للنشر والتوزيع بللغات الجنبية.

منذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني تقود اللجنة المركزية للحزب التي يكون الرفيق  شي جين بينغ أمينا عاما لها، أبناء الشعب من مختلف الوقميات في البلاد كلها في بدء مسيرة جديدة للإصلاح والانفتاح وبناء التحديث. في ممارسة حكم الدولة وإدارة شؤونها أصدر الأمين العام شي جين بينغ سلسلة من الشروح والتعليقات الهامة طارحا كثيرا من الأفكار ووجهات النظر والاستنتاجات الجديدة، إجابة عميقة عن المسائل النظرية والواقعية الهامة حول تطور الحزب والدولة في الظروف العصرية الجديدة، عارضا بصورة متمركزة مفهوم حكم الدولة وإستراتيجية تنفيذ الحكم للدورة القيادة المركزية.

تجمع في هذا الكتاب 79 عملا هاما لشي جين بينغ خلال الفترة ما بين 15 نوفمبر 2012 إلى 13 يونيو 2014، بما فيها الكلمات والأحاديث والخطب والمحاضرات والأجوبة ورسائل التهنئة، وقسمت إلى 18 موضوعا مع وضع بعض الملاحظات الضرورية في نهاية كل مقال لتسهيل القراءة وزيادة إطلاع ومعرفة القرّاء على النظام الاجتماعي والثقافة والتاريخ في الصين. وتجمع في الكتاب أيضا 45 صورة لشي جين بينغ، في مراحل تاريخية مختلفة، لمساعدة القرّاء على معرفة أحوال عمله وحياته.