التعليقات وردود الأفعال

الدورة الثانية للمنتدى الأكاديمي "التحديث: الصين والعالم" في شانغهاي

موعد الأصدار:2014-05-26 | مصدر:شبكة هيئة الترجمة للجنة المركزية للحزب | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

في الفترة ما بين يومي 12و13 إبريل، أقامت هيئة الترجمة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومعهد الكوادر الصيني في بودونغ وجامعة المواصلات بشانغهاي معا الدورة الثانية للمنتدى الأكاديمي الرفيع المستوى بعنوان "التحديث: الصين والعالم" في منطقة مينهانغ لجامعة المواصلات في شانغهاي. حضرها يانغ جين هاي، رئيس السكرتارية لمكتب اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وهو جين، نائب أمين الحزب لجامعة المواصلات بشانغهاي وغيرهما من الرفاق وألقوا كلمات.

موضوع هذه الدورة هو "التراث الثقافي وإعادة البناء الأخلاقي"، وتنقسم إلى سبع جلسات خاصة. حلل أكثر من من 40 عالما من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا و فرنسا وايطاليا وكوريا الجنوبية والصين وغيرها من الدول، من منظور الفلسفة، والتاريخ، والأدب، والأنثروبولوجيا، وعلم الاجتماع، وعلم النفس، الفرص والتحديات التي تواجهها التقاليد الثقافية الرئيسية في العالم أثناء عملية التحديث.

في الدورة التي  استمرت يومين ناقش الخبراء الصينيون والأجانب بعمق العلاقات بين التحديث والثقافة التقليدية الصينية الممتازة، والثقافات الغربية الممتازة وخاصة الثقافات والتعددية الثقافية منذ الحركة الإنسانية، داعيين إلى بناء الإنسانية الجديدة وشكل جديد للحضارة، لارث التقاليد وتجاوز السابقين معا، لتعزيز التحديث و تقدم الحضارة البشرية في مختلف البلدان.