التعليقات وردود الأفعال

الندوة الأكاديمية حول "نظرية القيم المحورية الاشتراكية والثقافة التقليدية الممتازة الصينية "

موعد الأصدار:2014-04-30 | مصدر:((صحفية قوانغمينغ اليومية)) ( الصفحة 05، 7 إبريل 2014) | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

من أجل تطبيق سلسلة من الكلمات حول نشر الثقافة التقليدية الممتازة الصينية والتي ألقاها الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ ، أقامت أكاديمية الكونفوشية بجامعة شاندونغ الندوة الأكاديمية بعنوان "نظرية القيم المحورية الاشتراكية والثقافة التقليدية الممتازة الصينية  - دراسة روح سلسلة من الكلمات الهامة التي ألقاها الأمين العام للجنة المركزية للحزب شي جين بينغ" في بكين بتنظيم مركز الابتكار المشترك للكونفوشية ونهوض الثقافة الصينية في الأيام الأخيرة. حضرها أكثر من 20 خبيرا وباحثا من الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية وجامعة تسينغهوا وجامعة بكين وجامعة بكين للمعلمين وغيرها من الجامعات ووحدات البحوث للقيام بالمناقشة العميقة حول موضوع الندوة.

أشار يه شياو ون، أمين الفرقة الحزبية للمعهد الاشتراكي المركزي إلى أن نشر الثقافة التقليدية الممتازة الصينية وتربية نظرية القيم المحورية الاشتراكية من الموضوعات الهامة التي ينبغي أن نولي اهتماما بالغا لها في تنمية اقتصاد السوق الاشتراكي حاليا. ومن أجل دفع الالتنمية الاقتصادية والاجتماعية السليمة، لابد أن نحل مشكلة نظرية الأخلاق الباطلة المتمثلة في أن اقتصاد السوق يرفض الأخلاق ويطلب الأخلاق معا بصورة فعالة. باكتشاف ونشر ما في الثقافة التقليدية الممتازة الصينية من الاهتمام بالروح الإنسانية ووضع الإنسان في المقام الأول والوفاء والإيمان بالعدالة والسعي وراء الانسجام وإيجاد النقاط المشتركة في القضايا الهامة، يمكن ابتكار طريق جديد لحل مشكلة النظرية الباطلة حول اقتصاد السوق.