التعليقات وردود الأفعال

الصين تنشر الطبعة الجديدة ل ((أعمال ماركس وانجلز المختارة))و((أعمال لينين المختارة))

موعد الأصدار:2013-10-17 | مصدر: | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

.

علم الصحفي يوم 26 في ندوة للنشر عقدها مكتب التحرير والترجمة للجنة المركزية للحزب الشيوعية الصيني، بأن الطبعة الثالثة ل((أعمال ماركس وانجلز المختارة))والطبعة المنقحة الثالثة ل((أعمال لينين المختارة))واللتين تم تحريرهما وترجمتهما من المكتب المذكور، تم نشرهما من دار نشر الشعب قبل الأيام. وعلم بأن ذلك إنجاز هام آخر لمشروع البحث عن نظرية الماركسية وبنائها في الصين، بعد نشر طبعة المجلدات العشر ل((المجموعة من أعمال ماركس وانجلز))وطبعة المجلدات الخمس ل((المجموعة من أعمال لينين)).

  علم أنه تم وضع مشروع التحرير والترجمة للمجموعتين المختارتين بالطبعة الجديدة على أساس تلخيص الخبرات الماضية بصورة شاملة وتحليل الطبعتين الأصليتين. واستخدمت أحدث النصوص المترجمة ل((المجموعة من مؤلفات ماركس وانجلز))في الطبعة الثالثة ل((أعمال ماركس وانجلز المختارة))بأكملها، لقد تم التعديل والزيادة والشطب لفهرس المواضيع، مما أدي إلى عكس نظام النظرية الذي أسسه ماركس وانجلز بصورة أكثر دقة ، ليس هذا فقط، بل أضيفت المؤلفات الفلسفية والأعمال النظرية حول الاشتراكية العلمية والمؤلفات الرئيسية لإرشاد الحركة الشيوعية الدولية حسب مواقيت الكتابة والنشر و102 رسالة كتبها ماركس وانجلز في الفترة ما بين عام 1842 وعام 1895 إلى المجلد الأول والثالث والرابع للطبعة الجديدة للمجموعة المختارة. وإلى جانب ذلك، المجلد الثاني للمجموعة المختارة مجلد خاص علم الاقتصاد السياسي، تضم محتوياته ما اقتبس من((حول الرأسمال)) لماركس، ومختارات مختطقة من المخطوطات الأصلية لعلم الاقتصاد و4 أطروحات شهيرة لعلم الاقتصاد كتبها ماركس وانجلز.

  إن الطبعة الجديدة كالطبعة التعديلية للطبعة الثالثة، النصوص المترجمة لمختلف مجلدات ل((أعمال لينين المختارة))على وجه أكثر كمالا، وإيضاحاتها أكثر غنى، ومعطياتها أكثر تفصيلا. وعلم بأن لجنة التحرير قامت بمراجعة جميع أنواع الملاحظات وفهارس الأسماء حسب أحدث النتائج البحثية، وأدخلت تعديلات شاملة على فهارس أسماء المواد، وأضافت الجدول الزمني لأحداث في سيرة حياة لينين.

  قال وي جيان هوا رئيس التحرير للمختارتين ورئيس مكتب التحرير والترجمة السابق للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني إنه في تركيبة النصوص المترجمة لمؤلفات ماركس ولينين في الصين، تعتبر المجموعة المختارة شكل الطبعة له تأثير بعيد المدى. ومقارنة مع المجموعة الكاملة والكتاب عن موضوع خاص والطبعة المستقلة، فإن المجموعة المختارة حجمها معتدل، ومحتاوياتها مكثفة وموجزة وترتيبها واضح، فلعبت دورا رئيسيا في تعزيز بناء الأيديولوجيا والنظرية للحزب، وتعتبر مواد أساسية لدراسة الماركسية ووثائق ضرورية لعاملي النظرية في البحث والتدريس.