التعليقات وردود الأفعال

ندوة النظريات التاسعة بين الحزبين الصيني والفيتنامي في مدينة داليان

موعد الأصدار:2013-09-27 | مصدر: | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

.

شبكة الشعب مدينة داليان 27 يوليو ( الصحفي وانغ جين هاي )  افتتحت الندوة النظرية التاسعة بين الحزبين الصيني والفيتنامي27 يوليو في مدينة داليان بمقاطعة لياونينغ. حضر حفلة الافتتاح ليو شي باو عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وسكرتير أمانة الجنة المركزية للحزب ورئيس دائرة الدعاية للجنة المركزية للحزب ودينه ثي هيونه عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي وسكرتير أمانة اللجنة المركزية للحزب ورئيس دائرة الدعاية والتعليم للجنة المركزية للحزب ورئيس لجنة النظرية للجنة المركزية للحزب.

  موضوع الندوة هذه "الخبرات عن تعزيز بناء أسلوب عمل الحزب والنزاهة في ظل الوضع الجديد". أشار ليو تشي باو في الخطاب الرئيسي تحت عنوان ((الطريقة المتبعة والخبرات الرئيسية لبناء أسلوب عمل الحزب والنزاهة للحزب الشيوعي الصيني))إلى أن مفتاح تحقيق هدفي الكفاح ل" الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني والذكرى المئوية لتأسيس جمهورية الصين الشعبية" واللذين طرحهما الحزب في الدورة الثامنة عشر للمؤتمر الوطني وتحقيق الحلم الصيني للنهضة العظيمة للأمة الصينية، هو تدقيق إدارة الحزب، وإتقان بناء الحزب. وأكد على ضرورة التركيز على بناء أسلوب العمل والمحافظة على ارتباط الدم باللحم بين الحزب وجماهير الشعب، ذلك لتعميق بناء أسلوب العمل والنزاهة؛ والاهتمام ببناء نظام العقاب والوقاية على الدوام، وتكوين الحاجز الاستراتيجي بكافة الجوانب لمكافحة الفساد والمبادرة إلى النزاهة؛ والإصرار على تشديد العقاب والحفاظ على الوضع الضغط العالي لمعاقبة الفساد؛ والتمسك بالتعليم في مجال النزاهة، وتثبيت الخط الأيديولوجي والأخلاقي المقاوم للفساد؛ والإصرار على المراقبة والتقييد، لإدخال السلطة في قفص النظام؛ والإصرار على الإصلاح والإبداع ورفع المستوى العلمي لبناء أسلوب عمل الحزب والنزاهة.

  كما قدر ليو شي باو مغزى إجراء البحث والمناقشة النظرية بين الحزبين الصيني والفيتنامي تقديرا إيجابيا، مؤكدا على الرغبة في تعميق تبادل الخبرات لإدارة الدولة والشؤون السياسية بالمزيد ورفع مستوى بناء النفس والقدرة على الحكم لكلا الحزبين.

  ألقى دينه ثي هيونه خطابا رئيسيا تحت عنوان((بناء الحزب الشيوعي الفيتنامي النزيه والقوي في ظل الوضع الجديد ----- الممارسات والخبرات والدروس))

  ألقى كلمة افتتاحية كل من وانغ شياو هوي نائب رئيس دائرة الدعاية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وهوانغ بينه كوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي.