التعليقات وردود الأفعال

الاجتماع الخاص للأحزاب السياسية الآسيوية 2013 يختتم بعد إجازة مبادرة شيآن

موعد الأصدار:2013-09-27 | مصدر: | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغ

.

    شبكة شينخوا مدينة شيآن 31/05 (الصحفيان وانغ شيو   بي تشيو لان)  اختتم الاجتماع الخاص للأحزاب السياسية الآسيوية 2013 بنجاح بعد ظهر يوم 31 في مدينة شيآن والذي استمر يومين. أجاز الاجتماع مبادرة شيآن، وأحرز نتائج كثيرة.  

حضر أي بينغ رئيس اللجنة التنظمية للاجتماع الخاص للأحزاب السياسية الآسيوية ونائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني حفلة الاختتام وألقى كلمة. قال أي بينغ إن هذا الاجتماع غنى بالمثل الأعلى لبناء آسيا الجميلة وتحقيق ازدهار آسيا، وتم التوصل فيه إلى الآراء المشتركة الهامة في التنمية الخضراء والتنمية السلمية والتنمية المشتركة في آسيا، وأحرز نجاحا تاما. وعبر عن أمله في أن يغتنم المؤتمر الدولي للأحزاب السياسية الآسيوية فرصة هذا الاجتماع، لمواصلة تلخيص التجارب الآسيوية، وتعزيز الثقة الذاتية الآسيوية وتجميع الآراء المشتركة الآسيوية ودفع التعاون الآسيوي، ونشر أصوات آسيا، وإضافة مزيد من لون آسيا وحكم آسيا ومساهمات آسيا لتطوير الأحزاب السياسية العالمية والتقدم الاجتماعي البشري.

قدرتمبادرة شيآنتقديرا عاليا أهمية هذا الاجتماع لتعميق التبادل والتعاون بين الأحزاب السياسية الآسيوية. وأشارتالمبادرةإلى أن الموتمر الدولي للأحزاب السياسية الآسيوية كمنصة مهمة لدفع التبادل والتعاون بين الأحزاب السياسية الآسيوي، تزداد قوة تأثيره  باطراد منذ إنشائه قبل 13 سنة، وقدم مساهمات إيجابية للسلم والتنمية في آسيا. في سياق التنمية الكبرى والتعاون الواسع في آسيا، للتعاون بين الأحزاب السياسية الآسيوية مجال أوسع. ينبغي على المؤتمر الدولي للأحزاب السياسية الآسيوية أن يعمق ويوسع مضامين التعاون بين الأحزاب السياسية الآسيوية، بناء على تقاليد السعي وراء التوصل إلى الآراء المشتركة والإسهام في التعاون، وأن يعمل على دفع التبادل والتعاون بين الأحزاب السياسية للعب دور أكبر في تنمية العلاقات بين الدول، ويصبح قناة فريدة لدفع تحقيق " الحلم الآسيوي ".

 في الاجتماع الذي استمر يومين، قام قادة أكثر من 50 حزبا سياسيا ل33 دولة آسيوية وممثلوها بتبادلات صريحة ومناقشات ساخنة حول الموضوع الرئيسي "دفع التنمية الخضراء  وبناء آسيا الجميلة بصورة مشتركة" والموضوعين الفرعيين" ممارسات الدول الآسيوية في البحث عن دفع التنمية الخضراء" و"التعاون بين الأحزاب السياسية الآسيوية لمواجهة تحديات التنمية الخضراء"، وتوصلوا إلى عديد من نوايا التعاون، وتم تثبيت وتعزيز ثقتهم في التنمية المشتركة في آسيا.