التعليقات وردود الأفعال

يستمر سوق السلع الاستهلاكية في النمو بسرعة

موعد الأصدار:2018-09-19 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:هيئة الدولة للإحصاء

ملخص:

  

أصدرت هيئة الدولة للإحصاء اليوم إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية الاجتماعية في يوليو 2018. في هذا الصدد ، أجرى لو شان ، كبير الإحصائيين في وزارة التجارة والاقتصاد الدولي من هيئة الدولة للإحصاء ، تفسيراً. 

أولا ، حافظت مبيعات التجزئة في السوق عموما على النمو السريع 

في يوليو ، حافظت سوق السلع الاستهلاكية على الحجم السوق الذي يزيد عن 3 تريليونات يوان في شهر واحد. من منظور المقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، ارتفع إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية بنسبة 8.8 ٪ ، وانخفض قدره 0.2 نقطة مئوية مقارنة بشهر يونيو إنخفاضاً قليلاً ، ولكنه أعلى مما كان عليه في شهر مايو  0.3 نقطة مئوية . ومن منظور المقارنة بالفترة الإحصائية السابقة ، بعد إزالة العامل الموسمي ، إزداد بنسبة 0.67 ٪ في يوليو مقارنة بشهر يونيو.كان معدل النمو أعلى من مايو ويماثل ما كان عليه في شهر أبريل. من يناير إلى يوليو ، ارتفع إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية بنسبة 9.3 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وكان معدل النمو بشكل أساسي هو نفسه في النصف الأول من العام. وعموما ، حافظ سوق السلع الاستهلاكية على النمو السريع. 

ثانيا ، تواصل الأعمال الناشئة للحفاظ على اتجاه التنمية الجيد 

مع الزيادة التدريجية في معدل انتشار الإنترنت والتوسع المستمر لمستخدمي التسوق عبر الإنترنت ، يستمر الاستهلاك الناشئ مثل البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في النمو بسرعة. من يناير إلى يوليو ، بلغت مبيعات التجزئة الوطنية عبر الإنترنت 4.7863 تريليون يوان ، وازدادت نسبتها 29.3 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. من بينها ، بلغت مبيعات التجزئة للسلع المادية 3.6461 تريليون يوان ، بزيادة 29.1 ٪ ، وكان معدل النمو أعلى بنسبة 19.8 نقطة مئوية من إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية الاجتماعية ؛ وكانت نسبة إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية الاجتماعية 17.3 ٪ ، بزيادة 3.5 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام السابق. 

ثالثا ، نمو مبيعات السلع الأساسية اليومية مستقر 

في شهر يوليو ، استمرت مبيعات السلع الأساسية اليومية مثل الغذاء ، والملابس ، والضروريات اليومية التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمعيشة الناس في النمو بشكل مستقر وسريع. من بينها ، ارتفعت أسعار الحبوب والزيوت والمواد الغذائية والملابس أعلى من الحجم المعين بنسبة 9.5 ٪ و 9.1 ٪ كل على حدة ، والتي كانت أعلى من معدل نمو مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية فوق الحجم المعين 3.8و 3.4 نقطة مئوية ؛وارتفع معدل النمو للسلع اليومية بنسبة 11.3 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، مع الحفاظ على رقم مزدوج النمو. 

رابعا ، إنكمش الانخفاض في انتاج السيارات ، وتسارع معدل نمو المنتجات البترولية. 

مع تنفيذ سياسة تعديل التعريفات لمنتجات السيارات ، في يوليو ، تراجعت مبيعات التجزئة من منتجات السيارات فوق الحجم المعين بنسبة 5.0 نقطة مئوية. مدفوعا بعوامل مثل الزيادة المستمرة في ملكية السيارات وزيادة أسعار الوقود مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ، ارتفع معدل نمو البترول والمنتجات البترولية بنسبة 1.9 نقطة مئوية مقارنة بالشهر السابق. 

خامسا: يستمر سوق الثقافة السياحية في التوسع بسرعة 

وبدافع الرغبة المتزايدة للسكان في السفر وتحسين بيئة سوق السياحة وغيره من العوامل الأخرى، يستمر الاستهلاك السياحي في النمو. وفقا للبيانات من قِبل وزارة الثقافة والسياحة ، تجاوز عدد السياح المحليين في النصف الأول من العام 2.8 مليار ، بزيادة قدرها 11.4 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وتجاوزت عائدات السياحة المحلية 2.4 تريليون يوان ، بزيادة قدرها 12.5 ٪. نمت صناعة الفنادق والمطاعم التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالأنشطة السياحية  بسرعة. في الفترة من يناير إلى يوليو ، ارتفع معدل النمو لمحلات الإقامة والمطاعم بأكثر من 6.8 ٪ و 8.6 ٪ كل على حدة، ومازال يحافظ على نمو مستقر وسريع. 

من حيث الاستهلاك الثقافي ، نمت السلع والخدمات ذات الصلة بسرعة. من يناير إلى يوليو ، ارتفع عدد الكتب والجرائد والمجلات فوق الحجم المعين بنسبة 8.4 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وكان معدل النمو أعلى من نفس الفترة من العام الماضي بـ 1.3 نقطة مئوية ، بما في ذلك 18.4 ٪ في يوليو ، وحافظ على اتجاه النمو السريع. في سوق الأفلام ، وفقاً لإحصائيات مكتب صندوق الأفلام ، في يوليو ، كان شباك الأفلام الوطني حوالي 7 مليارات يوان ، وكان عدد مشاهدي الأفلام حوالي 200 مليون ، وازداد بمقدار  94.6٪ و 88.9٪ كل على حدة مقارنة بالدورة الإحصائية السابقة. 

المقالات المعنية