التعليقات وردود الأفعال

حافظ الإنتاج الصناعي على التشغيل المستقر في يوليو

موعد الأصدار:2018-09-19 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:هيئة الدولة للإحصاء

ملخص:

  

في شهر يوليو ، كان الإنتاج الصناعي مستقرًا واستمر العمل على تحسين الهيكل ، مما أدى إلى استمرار اتجاه التنمية المستحسنة من خلال الحفاظ على الاستقرار ، حيث ارتفعت القيمة المضافة للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين عموم البلاد بنسبة 6.0٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وكان معدل النمو مماثلا في يونيو. أظهر الإنتاج الصناعي في شهر يوليو الميزات الرئيسية التالية. 

أولاً ، تسارعت وتيرة نمو صناعات التكنولوجيا المتقدمة والصناعات الاستراتيجية الناشئة. في يوليو ، ارتفعت القيمة المضافة للصناعات ذات التقنية العالية بنسبة 11.3٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وكان معدل النمو أعلى بـ 1.4 نقطة مئوية من شهر يونيو ، الذي كان أعلى بـ 5.3 نقطة مئوية من جميع الصناعات فوق الحجم المعين ، وهو ما يمثل 13.0٪ من الصناعات المذكورة أعلاه ،وازداد 0.7 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. من بينها ، حافظت القيمة المضافة لتصنيع المعدات الإلكترونية والاتصالات ، ومعدات تصنيع المعدات الفضائية ، وصناعة تصنيع المعدات الكمبيوترية و المكتبية على نمو مزدوج الرقم. زادت الصناعات الناشئة الاستراتيجية فوق الحجم المحدد بنسبة 8.1 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وكان معدل النمو أعلى بـ 1.1 نقطة مئوية مما كان في شهر يونيو ، وهو أعلى بمقدار 2.1 نقطة مئوية من جميع الصناعات فوق الحجم المعين ، وهو ما يمثل 18.2 ٪ من الصناعات المذكورة أعلاه ،وازداد 0.3 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

ثانياً ، تسارع معدل النمو في أكثر من نصف الصناعات مقارنة  بالشهر السابق. في يوليو ، من بين 41 صناعة رئيسية، كان معدل نمو القيمة المضافة ل23 صناعة أسرع من يونيو. من بينها ، انتعشت الصناعات بشكل ملحوظ في استخراج النفط والغاز الطبيعي ، ومعالجة البترول ، والمواد الكيميائية ، ومواد البناء ، والمعادن غير الحديدية وغيرها من صناعات المواد الخام ، والتبغ ، وتجهيز الأغذية الزراعية وغير الغذائية الأساسية ، وتصنيع الأغذية ، والمنسوجات ، والملابس ، والصناعات الورقية وغيرها من السلع الاستهلاكية ، والالكترونيات ، والآلات الكهربائية ، والمنتجات المعدنية ، وتصنيع المعدات الأخرى. 

ثالثا ، زاد أكثر من نصف إنتاج المنتجات الصناعية بشكل أسرع  مقارنة بالشهر السابق. من بين 596 منتجًا صناعيًا رئيسيًا في الإحصاءات ، تسارع أو تضاءل معدل نمو 334 منتجًا مقارنةً بشهر يونيو ، وهو ما يمثل 56.0٪. من بينها ، حافظت روبوتات الخدمة ، وأجهزة التلفاز الذكية ، ومعدات الطباعة ثلاثية الأبعاد ، والألياف الكيميائية الحيوية ، والخلايا الشمسية ، والدوائر المتكاملة على نمو سريع. 

رابعا ، انتعش معدل نمو صادرات المنتجات الصناعية ، وزاد معدل المساهمة في نمو القيمة المضافة. في يوليو ، ارتفعت قيمة تسليم الصادرات للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين بنسبة 8.7 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وكان معدل النمو  أعلى من يونيو 5.9نقطة مئوية ، وكان معدل المساهمة في القيمة المضافة الصناعية فوق الحجم المعين 11.2 ٪ ، وازداد 10.3 نقطة مئوية مقارنة بشهر يونيو. من بين 41صناعة رئيسية، شهدت 27 الصناعات ارتفاع معدل نموها. من بينها ، ارتفعت القيم الخمس الأولى لتسليم الصادرات من الإلكترونيات والآلات الكهربائية والمعدات العامة والكيميائية وصناعة السيارات بنسبة 10.4 ٪ ، 10.0 ٪ ، 9.9 ٪ ، 13.5 ٪ و 16.3 ٪ كل على حدة ، وكان معدل النمو أعلى من يونيو8.9. 5.8 و 5.1 و 3.0 و 8.4 نقطة مئوية كل على حدة.

المقالات المعنية