التعليقات وردود الأفعال

حققت الأرباح الصناعية نموا سريعا في النصف الأول من العام

موعد الأصدار:2018-08-15 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:هيئة الدولة للإحصاء 2018.7.27

ملخص:

وفقا للبيانات المالية للمؤسسات الصناعية التي أصدرتها هيئة الدولة للإحصاء في 27 يوليو ، في النصف الأول من هذا العام ، ارتفعت أرباح المؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين في البلاد بأكملها بنسبة 17.2 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وكان معدل النمو أعلى بـ 0.7 نقطة مئوية مقارنة معما كان عليه في يناير ومايو. من بينها ، ارتفع الربح في يونيو بنسبة 20 ٪ ، وانخفض معدل النمو بنسبة 1.1 نقطة مئوية من مايو.

1، تم تحقيقالنتائج الملحوظة في الاصلاح الهيكلي لجانب العرض

أولا ، تستمر التكلفة في الانخفاض. في النصف الأول من العام ، بلغت تكلفة ومصاريف إيرادات الأعمال الرئيسية لكل 100 يوان من المؤسسات الصناعية فوق الحجم المعيّن 92.57 يوان ، وانخفض قدرها 0.4 يوان مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ؛ ومن بين هذه التكاليف ، بلغت التكلفة لكل 100 يوان من دخل الأعمال الرئيسي 84.42 يوان ، وانخفض قدرها 0.37 يوان مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ثانيا ، تستمر نسبة الرافعة المالية في الانخفاض. في نهاية يونيو ، بلغت نسبة الأصول والخصوم في المؤسسات الصناعية فوق الحجم المعيّن 56.6 ٪ ، وانخفض قدره 0.4 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. من بينها ، كانت نسبة الأصول والخصوم للشركات القابضة المملوكة للدولة 59.6 ٪ ، وانخفض 1.2 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وكان تأثير تخفيض الرافعة المالية من الشركات المملوكة للدولة أكثر وضوحا.

2، التحسن العام في كفاءة المؤسسات الصناعية

أولا ، تم تحسين القدرة على الكسب بشكل ملحوظ. في النصف الأول من العام ، بلغ معدل الربح في الأعمال التجارية الرئيسية للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعيّن 6.51٪ ، وازداد قدرها 0.41 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ثانيا ، تسارع دوران المخزون البضائع تامة الصنع. في نهاية يونيو ، كانت أيام تسليم المخزون من المنتجات النهائية للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعيّن 16.4 يوم ، وانخفض قدره 0.1 يوم مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

3،الأرباحالجديدةهيأساسًامنصناعاتالفولاذوموادالبناءواستخراجالنفط.

فيالنصفالأولمنالعام،كانتالصناعاتذاتالأرباحالجديدةبشكلرئيسي: إستخراجالنفطوالغازالطبيعي،زادتالأرباح فيهمابمقدار 3.1 مرة؛وزادتصناعةصهرالمعادنالحديديةوصناعةتجهيزالدرفلة 1.1 مرة؛وزادتصناعةالمنتجاتالمعدنيةغيرالفلزيةبنسبة 44.1٪ ؛الموادالكيميائيةالخاموالكيماوياتتصنيعالمنتجاتزادقدرها 29.4 ٪ ،والكهرباءوإنتاجالحرارةوالإمداداتزادقدرها 27.4 ٪. إنمساهمةهذهالصناعاتالخمسةفينموالأرباحلكلالمؤسساتالصناعيةفوقالحجمالمعينهي 67٪.

4،عززتالزيادةفيالأسعارالنموالسريعللأرباحفييونيو

علىالرغممنأنمعدلنموالإنتاجالصناعيفييونيوكانأقلمنمعدلالإنتاجفيشهرمايو،إلاأنالزيادةفيالأسعاردعمتبوضوحنموالأرباح. فييونيو،ارتفعسعرالمصنعللمنتجينالصناعيينبنسبة 4.7 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي،وازداد0.6 نقطةمئويةمقارنة معشهرمايو. ارتفعسعرشراءالمنتجينالصناعيينبنسبة 5.1 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي،وازدادقدرها 0.8 نقطةمئويةمقارنة معشهرمايو. وفقًاللتقديرات،عززتغييرالسعرفييونيونموالأرباحوأعلى من شهر مايو بنسبة 0.3 نقطةمئوية.

المقالات المعنية