التعليقات وردود الأفعال

تستمر الأرباح الصناعية في زخم النمو السريع

موعد الأصدار:2018-07-31 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:هيئة الدولة للإحصاء

ملخص:

وفقا للبيانات المالية للمؤسسات الصناعية الصادرة عن هيئة الدولة للإحصاء في 27 يونيو ، من يناير إلى مايو 2018 ، ارتفعت أرباح الشركات الصناعية فوق الحجم المعين على نطاق البلاد بنسبة 16.5 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وكان معدل النمو  أسرع من يناير إلى أبريل1.5 نقطة مئوية. بينما كان معدل النمو 21.1 ٪ في مايو ، وهو تباطأ بنسبة 0.8 نقطة مئوية مقارنة مع أبريل ، واستمر في زخم النمو السريع. 

  1 ، يستمر الإصلاح الهيكلي لجانب العرض في إظهار النتائج 

أولاً ، انخفضت التكلفة. من يناير إلى مايو ، بلغت التكلفة لكل 100 يوان من دخل الأعمال الرئيسية للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين 92.59 يوان ، وانخفضت 0.35 يوان مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ؛ من بينها ، التكلفة لكل 100 يوان من دخل الأعمال الرئيسية 84.49 يوان ، وانخفضت 0.31 يوان مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ثانياً ، تم تخفيض نسبة الرافعة المالية. في نهاية شهر مايو ، كانت نسبة الأصول والخصوم في المؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين 56.6 ٪ ، وانخفضت 0.6 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. من بينها ، كانت نسبة الأصول والخصوم للشركات القابضة المملوكة للدولة 59.5 ٪ ، وانخفضت 1.5 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وكان تأثير تخفيض الرافعة المالية من قبل الشركات المملوكة للدولة أكثر ملحوظاً. 

2 ، تستمر الكفاءة للمؤسسات الصناعية في التحسن بشكل عام 

أولاً ، تسارع دوران مخزون البضائع الجاهزة. في نهاية شهر مايو ، كانت أيام تسليم المخزون من المنتجات النهائية للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين 16.6 يوما ، وانخفض قدره 0.2 يوم مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ثانياً ، تم تحسين القدرة على الربح بشكل ملحوظ. من يناير إلى مايو ، بلغ معدل الربح من دخل الأعمال الرئيسية للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين 6.36 ٪ ، وازداد قدرها 0.35 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

3 ، يكون مصدر نمو الأرباح بشكل أساسي من معالجة واستخدام المواد الخام مثل الصلب ومواد البناء والمواد الكيميائية. 

من يناير إلى مايو ، كانت الصناعات مع المزيد من الأرباح المضافة هي: صهر المعادن الحديدية وصناعة تجهيز الدرفلة ، إزدادت الأرباح 1.1 مرة ، وإزدادت صناعة المنتجات المعدنية غير الفلزية بنسبة 44.6 ٪ ، والمواد الكيميائية الخام وتصنيع المنتجات الكيماوية بنسبة 27.7 ٪. ونمت صناعة التنقيب عن النفط والغاز بمقدار 2.6 مرة ، ونمت صناعة إنتاج الطاقة الكهربائية والإمدادات بنسبة 27.8 ٪. تساهم هذه الصناعات الخمس بحوالي 70٪ من نمو الأرباح لكل المؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين. 

4 ، أدى ارتفاع الأسعار وخفض التكاليف إلى تعزيز نمو الأرباح السريع في مايو 

على الرغم من أن معدل نمو الأرباح الصناعية في مايو كان منخفضاً قليلاً مقارنة مع شهر أبريل ، إلا أنه لا يزال يحافظ على النمو السريع ، بالإضافة إلى عامل خفض التكاليف ، فقد استفاد أيضا من ارتفاع الأسعار. في مايو ، ارتفع سعر المصنع للمنتجين الصناعيين بنسبة 4.1 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ،وازدادت 0.7 نقطة مئوية مقارنة مع أبريل ، وارتفع سعر الشراء للمنتجين الصناعيين بنسبة 4.3 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وارتفع معدل النمو بمقدار 0.6 نقطة مئوية مقارنة مع شهر أبريل. وفقًا للتقديرات الأولية ، فإن تغير السعر في شهر مايو قد سجل زيادة بنسبة 4.3٪ في نمو الأرباح مقارنة مع شهر أبريل. 

المقالات المعنية