التعليقات وردود الأفعال

مؤشر مديري المشتريات للصناعة التحويلية في أبريل يدير بسلاسة

استقرار الطلب المحلي استقرار الإنتاج استقرار التوظيف

موعد الأصدار:2018-06-06 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:"صحيفة الشعب اليومية" (القسم 10 في يوم 2 مايو 2018)

ملخص:

أعلن الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات ومركز مسح صناعة الخدمات التابع للمكتب الوطني للإحصاء الصيني في يوم 30 أبريل أن مؤشر مديري المشتريات (PMI) للصناعة التحويلية الصينية بلغ 51.4% بانخفاض طفيف قدره 0.1% عن الشهر السابق. ومن المؤشرات الفرعية الرئيسية، معظم المؤشرات يكون لديها تقلبات أقل، حيث أن الاقتصاد ككل يعمل بشكل مستقر، وأصبح الاتجاه نحو التحسن الدوري أكثر وضوحًا. 

من منظور مؤشر مديري المشتريات (PMI) ، تظهر العملية الاقتصادية الخصائص الأساسية لـ"الاستقرارات الثلاثة ". أولا، استقرار الطلب المحلي. وفي حالة التقلبات الهبوطية لمؤشر طلبيات التصدير الجديدة، بقي مؤشر الطلبيات الجديدة في حوالي 53%، وذلك يكون أعلى عن ما في نفس الفترة من العام الماضي بمقدار 0.6%، مما يدل على استقرار الطلب المحلي وصلابة الأساس. وثانيا، استقرار الانتاج. ومؤشر الإنتاج بلغ 53.1%، ولا يتغير عن نفس الشهر في العام الماضي. ومن منظور نتائج المسح، ذكرت 46.8% من الشركات أن الإنتاج لا يزال مستقرا. وثالثا، استقرار التوظيف. ومؤشر الموظف بلغ 49%، ولا يحدث التقلب تقريبا. واستمر في الحفاظ على مستوى عالٍ في الوضع الاقتصادي الطبيعي الجديد. 

في أبريل، مؤشر مديري المشتريات (PMI) للشركات الكبيرة بلغ 52%، وحافظ علي المستوى المرتفع نسبيًا مع الانخفاض الطفيف. وارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) للشركات الصغيرة والمتوسطة لمدة شهرين متتاليين. ومؤشر مديري المشتريات (PMI) للشركات المتوسطة بلغ 50.7%، وذلك كان أعلى المستوى منذ أكتوبر الماضي. وارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) للشركات الصغيرة بشكل ملحوظ، حيث حافظ علي أعلى من 50% لمدة شهرين متتاليين، وذلك كان أعلى مستوى منذ النصف الثاني من العام الماضي. واستمر مؤشر مديري المشتريات (PMI) للشركات الصغيرة والمتوسطة في الارتفاع، مما يشير إلى أن سياسات الدعم النشطة لبلادنا مثل تخفيض الضرائب وتخفيض الرسوم حققت الفعاليات الواضحة، والانتاج والتشغيل للشركات الصغيرة والمتوسطة حافظ علي الاتجاه نحو التحسن. 

في أبريل، مؤشر النشاط التجاري للصناعات غير التحويلية في الصين بلغ 54.8%، وحافظ علي أكثر من 54% لمدة ثمانية أشهر متتالية، وارتفع بالمقارنة مع الشهر السابق ونفس الفترة من العام الماضي قدرها 0.2% و 0.8% على التوالي. ومن المؤشرات الفرعية، ارتفع مؤشر الطلبيات الجديدة ومؤشر أسعار المبيعات ومؤشر توقعات النشاط التجاري كلها، وكان مؤشر الموظف مستقرًا في 49%. ومن منظور تغيرات المؤشر الشامل، يقوم بالمزيد من زيادة القوة المحركة للتطور السريع المستمر للصناعات غير التحويلية. 

المقالات المعنية