التعليقات وردود الأفعال

إحتفظت الأرباح الصناعية بنمو مزدوج الرقم في الربع الأول

موعد الأصدار:2018-05-24 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:هيئة الدولة للإحصاء

ملخص:

وفقاً للبيانات المالية للمؤسسات الصناعية الصادرة عن هيئة الدولة للإحصاء في 27 أبريل ، ارتفعت أرباح المؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين بنسبة 11.6 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي من يناير إلى مارس من عام 2018 ، واستمرّت في الحفاظ على نمو مزدوج الرقم والسريع ، وقد تم تحسين هيكل الربح. تتحسن فوائد الأعمال للمؤسسات بإستمرار ، لم يتغير نمط الاقتصاد الصناعي المتجه إلى التحسن من خلال الحفاظ على الاستقرار. 

أولاً ، زادت الربحية وزادت نسبة التصنيع. من يناير إلى مارس ، بلغ معدل الربح من دخل الأعمال الرئيسي للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين 6.18 ٪ ،وازداد قدرها 0.11 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. من يناير إلى مارس ، في إجمالي أرباح المؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين ، كانت نسبة التصنيع 83.9 ٪ ، وهي أعلى من ذلك في يناير وفبراير 0.3نقطة مئوية ؛ كانت حصة صناعة التعدين 8.9 ٪ ، أقل بنسبة 0.2 نقطة مئوية من ذلك في يناير وفبراير . وتشير التقديرات إلى أنه من يناير إلى مارس ، إزدادت أرباح الصناعات الناشئة الصناعية الاستراتيجية بنسبة 10.7 ٪ ، واحتفظت بنمو سريع نسبيا. 

ثانياً، هو تخفيض التكاليف وانخفاض الرفع المالي. من يناير إلى مارس ، بلغت تكلفة دخل الأعمال الرئيسي لكل 100 يوان للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين 92.61 يوان ،وانخفضت 0.13 يوان مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ؛ منها التكلفة لكل 100 يوان من دخل الأعمال الرئيسي 84.33 يوان ،وانخفض قدره 0.18 يوان مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. في نهاية شهر مارس ، بلغت نسبة دَين الأصول للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين 56.4٪ ، وانخفضت 0.8 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. من بينها ، بلغت نسبة دين الأصول للشركات التي تسيطر عليها الدولة 59.5 ٪ ، وانخفضت 1.5 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

ثالثاً ، تم تسريع معدل دوران المنتجات النهائية والحسابات المستحقة القبض. وفي نهاية مارس ، كان عدد أيام مبيعات المخزون الصناعي النهائي للمنشآت الصناعية فوق الحجم المعين 16.8 يوما ، وانخفض قدره 0.1 يوما مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ؛ وبلغ متوسط فترة الاسترداد للحسابات المستحقة القبض 45.3 يوما ، وانخفض قدره 0.1 يوما مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

في مارس ، ارتفعت أرباح الشركات الصناعية فوق الحجم المعين بنسبة 3.1 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وانخفض معدل النمو بنسبة 13 ٪ مقارنة مع الشهرين الأولين ، ويرجع ذلك أساسا إلى العوامل التالية. أولاً هو تأجيل عيد الربيع. خلال عطلة عيد الربيع في عام 2018 في منتصف فبراير إلى أواخره ،وعيد الفوانيس الصيني في 2 مارس ، لم تستأنف بعض الشركات العمل ، وانخفض عدد أيام الإنتاج الفعلي والعملي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ونتيجة لذلك ، انخفضت القيمة المضافة للمنشآت الصناعية فوق الحجم المعين ومعدل نمو إيرادات الأعمال الرئيسية.ثانياً، هو انخفاض سعر المنتجات الصناعية. في مارس ، ارتفع سعر المصنع للمنتجين الصناعيين بنسبة 3.1 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 0.9 نقطة مئوية مقارنة مع الفترة من يناير إلى فبراير ، حيث ارتفع سعر الشراء للمنتجين الصناعيين بنسبة 3.7 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وانخفض قدره 1.1 نقطة مئوية مقارنة مع الفترة من يناير إلى فبراير.وفقا للحسابات الأولية ، بسبب التغيرات في الأسعار ، ارتفعت الأرباح بنحو 62.46 مليار يوان مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وكانت القوة الدافعة لنمو الأرباح 10.9 نقطة مئوية ، وهو إنخفض 5.9نقطة مئوية مقارنة مع يناير وفبراير. ثالثا ، زادت التكاليف المالية بسبب خسائر صرف العملات الأجنبية . منذ نهاية العام السابق ، بسبب خسائر الصرف وارتفاع صافي مصاريف الفوائد ، تسارع نمو تكاليف تمويل الشركات. في مارس ، ارتفعت المصاريف المالية للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين بنسبة 15.1٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وتسارع معدل النمو بمقدار 2.8 و 8.6 نقاط مئوية كل على حدة خلال الشهرين الأولين والسنة السابقة. 

المقالات المعنية