التعليقات وردود الأفعال

النمو السريع لسوق السلع الاستهلاكية

موعد الأصدار:2018-04-08 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:هيئة الدولة للإحصاء

ملخص:

أصدرت هيئة الدولة للإحصاء البيانات عن إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية الاجتماعية خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2018. وفي هذا الصدد ، قام لو شان  وهو إحصائي كبير في قسم التجارة الخارجية والشؤون الاقتصادية بهيئة الدولة  للإحصاء بتفسيره. 

  أولاً، إن سوق السلع الاستهلاكية نشيط نسبيًا ، وقد تسارع إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 

نظرا من المقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، في يناير وفبراير ، بلغ إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية الاجتماعية 6.1082 تريليون يوان ، وازداد 9.7٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وكان معدل النمو أعلى من نفس الفترة من العام السابق بـ 0.2 نقطة مئوية . ونظرا من المقارنة بالشهر الماضي ، تم استبعاد العوامل الموسمية ، ازداد بنسبة 0.59 ٪ و 0.76 ٪ في يناير وفبراير على كل حدة . 

ثانيًا ،تنمى مبيعات التجزئة عبر الإنترنت بازدهار و تستمر في النمو بسرعة 

في الفترة ما بين يناير وفبراير ، بلغ إجمالي مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في البلاد 1.2271 تريليون يوان ، وازداد37.3 ٪مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وارتفع 5.4 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. من بينها ، بلغت قيمة التجزئة للسلع المادية 907.3 مليار يوان ،وازداد 35.6 ٪ ، وأسرع من نمو إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية الاجتماعية 25.9 نقطة مئوية و ارتفع 10.1 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

ثالثًا ، يسرع هيكل الاستهلاك من التحول ، ونمت مبيعات التجزئة للسلع الترقية بسرعة 

استمرت بعض المنتجات المتعلقة بترقيات الاستهلاك في الحفاظ على نمو سريع. خلال الفترة من يناير إلى فبراير ، زادت مستحضرات التجميل والأدوات المنزلية والسلع الأخرى فوق الوسط بنسبة 12.5٪ و 9.2٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ،وازداد 1.9٪ و 3.6 نقطة مئوية مقارنة  بنفس الفترة من العام السابق كل على حدة ، وزادت فئة معدات الاتصالات بنسبة 10.7٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، مما حافظ على النمو السريع برقم مزدوج. 

يعتبر تسارع النمو في منتجات السيارات عاملاً رئيسياً يؤدى إلى تسارع النمو في إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية. بعد أن تأثرت بعوامل مثل انخفاض القاعدة في نفس الفترة من العام السابق ، من يناير إلى فبراير ، ارتفع معدل نمو مبيعات السيارات في الوحدات فوق الوسط بشكل ملحوظ ،وازداد 9.7 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، مما رفع إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية بنحو 1.1 نقطة مئوية. 

   استمرت السلع الأساسية في الحياة في النمو باستقرار. خلال الفترة من يناير إلى فبراير ، زادت الملابس والمنسوجات والاحتياجات اليومية للوحدات فوق الوسط بنسبة 7.7 ٪ و 10.1 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي،وأسرع من نفس الفترة من العام الماضي في النمو 1.6 و 0.9 نقطة مئوية على كل حدة ، في حين زادت الغذاء والحبوب والمواد الغذائية بنسبة 9.7 ٪ ،وتعادل نسبة العام الماضي. 

انخفض معدل نمو السلع الثقافية وبعض السلع السكنية متأثرًا بعوامل مثل معدلات النمو الأعلى في نفس الفترة من العام الماضي . خلال الفترة من يناير إلى فبراير ، انخفضت كمية مبيعات التجزئة للمكاتب الثقافية والكتب والمجلات للوحدات فوق الوسط مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وانخفضت معدلات نمو الأثاث ومواد البناء والديكور بنسبة 3.3 و 6.1 نقاط مئوية كل على حدة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي . 

   رابعًا ، يواصل سوق السياحة نموه وكسر شباك الأفلام السجل الأصلي  

مع الزيادة المستمرة في تنوع المنتجات السياحية وتحسّن بيئة السوق السياحية بشكل متزايد ، يواصل سوق السياحة العطلية نموه. وفقا للحساب الشامل لمركز البيانات بهيئة الدولة للسياحة ، تم إستضافة أكثر من 380 مليون سائح أثناء عيد الربيع لهذا العام على الصعيد الوطني،وازداد قدرها 12.1 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وحققت إيرادات سياحية قدرها 475 مليار يوان ، وازداد قدرها 12.6 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

   من حيث استهلاك الترفيه والتسلية ، وفقا لإحصاء  مصلحة السينما التابعة لهيئة الدولة العامة للإذاعة والسينما والتلفزيون ، خلال مهرجان الربيع لعام 2018 ، تجاوز شباك التذاكر السينمائية 5.6 مليار يوان على الصعيد الوطني، وكان عدد مشاهدي الأفلام 143 مليون ، تجاوزت سرعة النمو أكثر من 60٪ نسبيا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

المقالات المعنية