التعليقات وردود الأفعال

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الصين في نوفمبر بنسبة 1.7%

موعد الأصدار:2018-01-08 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:"صحيفة الشعب اليومية" (يوم 10 ديسمبر 2017)

ملخص:

حسب البيانات التى أصدرها مكتب الدولة للإحصاء في الصين في يوم 9، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الصين في نوفمبر بنسبة 1.7%، ومعدل النمو انخفض بنسبة 0.2% بالمقارنة مع الشهر السابق. وارتفع معدل مؤشر أسعار المستهلكين في الصين خلال الفترة من يناير الي نوفمبر بنسبة 1.5% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. 

في نوفمبر، أسعار الأصناف الثمانية من السلع والخدمات التي تشكل مؤشر أسعار المستهلكين (CPI) تبدو وضع ارتفاع سبعة الأصناف وانخفاض الواحد. وفي الشهر نفسه، انخفضت أسعار الأغذية والكحول الغذائية والتبغ بنسبة 0.2% على أساس سنوي، مما يؤدي الي انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين في الصين بحوالي 0.05%. وانخفضت أسعار الخضروات الطازجة بنسبة 9.5%، مما يؤدي الي انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين بحوالي 0.25% علي أساس سنوي. وانخفضت أسعار اللحوم بنسبة 4.8% علي اساس سنوي، مما يؤدي الي انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين بحوالي 0.23%، بما في ذلك انخفضت أسعار لحوم الخنزير بنسبة 9%، مما يؤدي الي انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين بحوالي 0.25%. وارتفعت أسعار البيض بنسبة 5.6%، وارتفعت أسعار الفواكه الطازجة بنسبة 3.7%، وارتفعت أسعار المنتجات المائية بنسبة 3.2%. 

في نوفمبر، ارتفعت أسعار سبع الأصناف الأخرى على اساس سنوى. من بينها، ارتفعت أسعار الرعاية الصحية والسكن والتعليم والثقافة والترفيه بنسبة 7% و 2.8% و 2% علي التوالي، وارتفع أسعار اللوازم والخدمات الأخري وأسعار لوازم وخدمات الحياة بنسبة 1.7% و 1.5% علي التوالي، وارتفعت أسعار خدمات النقل والاتصالات وأسعار الملابس بنسبة 1.3% و1.2% علي التوالي. 

تظهر البيانات المصدرة في نفس اليوم أن مؤشر أسعار المنتجين الصناعيين في البلاد في نوفمب ارتفع 5.8% علي أساس سنوي بانخفاض قدره 1.1% بالمقارنة مع الشهر السابق. 

المقالات المعنية