التعليقات وردود الأفعال

استمرت كفاءة المؤسسات في التحسن

موعد الأصدار:2018-01-03 | اجعل حجم الخط أكبر | اجعل حجم الخط أصغر

الكاتب: | مصدر:صحيفة الشعب اليومية ( يوم 28 نوفمبر 2017)

ملخص:

ارتفع الربح الصناعي للمؤسسات فوق الحجم المعين خلال الأشهر العشرة الأولى بنسبة 23.3% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ومعدل النمو خلال الأشهر العشرة الأولى يكون  أعلي من معدل النمو خلال الأشهر التسعة الأولى بنسبة 0.5%، وانخفضت الخسائر الإجمالية للشركات الخاسرة بنسبة 18.1% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بحسب ما ذكر مكتب الدولة للإحصاء في يوم 27 نوفمبر. 

حلل الدكتور خه بينغ من مديرية الصناعة لمكتب الدولة للإحصاء أن مع حفاظ ارباح المؤسسات الصناعية على النمو السريع، استمرت كفاءة المؤسسات فى التحسن. 

استمرت التكاليف في الانخفاض، ومعدل الربح استمر في الارتفاع. وخلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، التكاليف لكل مائة يوان من ايرادات الأعمال الرئيسية للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين هي 92.84 يوان صيني بانخفاض قدره 0.51 يوان صيني بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وخلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، معدل الربح للأعمال الرئيسية للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين هو 6.24% بزيادة قدرها 0.55% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. 

انخفض عدد المؤسسات الخاسرة ومبلغ الخسائر. وفي الأشهر العشرة الأولى، انخفض عدد المؤسسات الخاسرة من المؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين بنسبة 1.6% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وانخفضت اجمالي الخسائر للمؤسسات الخاسرة بنسبة 18.1% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. 

يصبح التدفق النقدي أسرعا، واستمرت كفاءة الأعمال في التحسين. وفي أواخر أكتوبر، متوسط فترة استرداد الذمم المدينة للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين هو 38 يوما بانخفاض قدره 1 يوما بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وعدد أيام مبيعات السلع تامة الصنع المخزونة هو 13.9 يوم بانخفاض قدره 0.6 يوما بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وخلال الفترة من من يناير إلى أكتوبر، ايرادات الأعمال الرئيسية لكل مائة يوان من أصول المؤسسات الصناعية هي 112.1 يوان صيني بزيادة قدرها 4.6 يوان بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. 

انخفضت نسبة الرافعة المالية للمؤسسات، واستمرت مخاطر الأعمال في الانخفاض. وبحلول نهاية أكتوبر، نسبة الأصول والخصوم للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين هي 55.7% بانخفاض قدره 0.5% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. من بينها، نسبة الأصول والخصوم للمؤسسات القابضة المملوكة للدولة هي 60.9% بانخفاض قدره 0.5% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. 

الأرباح الجديدة في قطاعات الفحم والصلب والحديد والكيماويات والبترول وغيرها من الصناعات كانت كثيرة. وخلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، مجموع الأرباح الجديدة في صناعة تعدين الفحم والغسيل وصناعة صهر المعادن الحديدية والتجهيز المتداول وصناعة تصنيع المواد الخام الكيميائية والمنتجات الكيماوية وصناعة تعدين النفط والغاز الطبيعي بلغ 603.4 مليار يوان صيني، ومعدل المساهمة في نمو الأرباح لجميع المؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين بلغ 51.2%. 

الصناعة التحويلية فائقة التكنولوجيا والصناعات الصناعية الاستراتيجية الناشئة شهدت نموا سريعا. وخلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، نمت ايرادات الاعمال الرئيسية للصناعة التحويلية فائقة التكنولوجيا بنسبة 13.6% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ومعدل النمو للصناعة التحويلية فائقة التكنولوجيا تكون أسرع من معدل نمو جميع المؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين بنسبة 1.2%. وحسب  التقديرات الأولية، خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، نمت ايرادات الاعمال الرئيسية للصناعات الصناعية الاستراتيجية الناشئة بنسبة 13.1% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ومعدل النمو للصناعات الصناعية الاستراتيجية الناشئة تكون أسرع من معدل نمو جميع المؤسسات الصناعية فوق الحجم المعين بنسبة 0.7%.

المقالات المعنية